سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تأجيل موعد انطلاق دوري الأشبال والناشئين لكرة القدم

روناهي / قامشلو ـ مسلسل التأجيل ليس بجديد في عالم كرتنا بإقليم الجزيرة، فقد تغير موعد انطلاق دوري الأشبال والناشئين لكرة القدم للأندية والذي كان محدداً بتاريخ 25/9/2020، إلى موعد آخر من قبل مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة.
بعد أن كان من المقرر أن ينطلق في 25/9/2020، دوري الأشبال والناشئين لكرة القدم لأندية إقليم الجزيرة، أجّل مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي بالإقليم دوري الأشبال إلى الإثنين المصادف 28/9/2020، ينما حدد الجمعة 2/10/2020، موعداً لبدء دوري الناشئين، ويأتي هذا التأجيل بسبب عدم جاهزية ملعب شرمولا بعامودا.
ويشارك في الدوري 23 نادياً من أصل 24 ويتغيب نادي سري كانيه، بينما قدم نادي قامشلو طلباً بإيقاف النشاط الرياضي للموسم الرياضي 2020ـ2021، ولكن الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة لم يوافق على الطلب.
قسمت الأندية على شكل تجمعات مناطقية بحسب التالي:
 تجمع قامشلو:
ـ المجموعة الأولى: الطريق ـ دجلة ـ قنديل ـ شبيبة تل حميس ـ قامشلو.
ـ المجموعة الثانية: برخدان ـ الأسايش ـ الجزيرة ـ شبيبة الحسكة ـ واشو كاني.
 تجمع عامودا:
ـ المجموعة الأولى: سردم ـ أهلي عامودا ـ آشتي ـ جوانن عامودا.
ـ المجموعة الثانية: الاتحاد ـ جوانن بازـ خبات ـ الأخوة والسلام.
 تجمع رميلان:
ديرك ـ شبيبة تل كوجرـ الصناديد ـ جودي ـ فدنك.
وحدد مكتب كرة القدم المواليد التي سيسمح لها باللعب وفق التالي:
ـ الأشبال 2005 وما فوق.
ـ الناشئين 2003 ـ 2004.
تقام دوريات الأشبال والناشئين في إقليم الجزيرة منذ عام 2018، وأكثر ما يعرقل سير البطولات لهذه الفئات عمليات التزوير من بعض النوادي للأعمار، ورغم أن الاتحاد شدد على اتخاذ عقوبات بحق من يتجاوز من الأندية ويقوم بالتزوير، ولكن ليس غريباً بأن نشهد حالات مماثلة للعام الماضي، والتي تقف حائلاً أمام حصولنا على بطولات مميزة وتحقيق الفائدة المرجوة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.