سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تأجيل نهائيات كأس الاتحاد لتنس السيدات

أعلن الاتحاد الدولي للتنس، تأجيل نهائيات النسخة الأولى المعدلة من كأس الاتحاد للعبة لفرق السيدات إلى العام المقبل.
وكان من المقرر أن تتنافس 12 دولة في البطولة في العاصمة المجرية بودابست في أبريل/نيسان الماضي، لكن البطولة تأجلت في ظل توقف بطولات التنس حول العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبناء على قرار التأجيل فإن البطولة ستقام في ملاعب لاسلو باب في بودابست ما بين 13و18 نيسان 2021.
ومن المقرر استئناف بطولات تنس المحترفات في باليرمو الإيطالية في الثالث من آب المقبل لكن الاتحاد الدولي للتنس، أكد أنه اضطر لتأجيل نهائيات كأس الاتحاد للعام المقبل في ظل استمرار التحديات التي يسببها الفيروس حول العالم.
وقال الاتحاد الدولي في بيان: “وإلى جانب عدم جاهزية ملاعب لاسلو باب خلال الجزء الأخير من العام الحالي تتبقى أيضاً تحديات لوجستية وتنظيمية تجعل من المستحيل تنظيم تجمعات كبيرة داخل القاعات مع الحفاظ على صحة وسلامة كل المرتبطين بالحدث”.
وستتنافس نفس الدول في البطولة في العام المقبل بينما ستقام الأدوار الإقصائية، التي كان من المقرر إقامتها في أبريل الماضي، في شباط 2021.
وقال ديفيد هاجرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس، إنه يأسف لتأجيل البطولة لكنه في الوقت نفسه يأمل في تنظيم نهائيات “رائعة” في العاصمة المجرية في 2021، لافتا إلى أن البطولة ستقام على أساس سنوي بعد العام المقبل كالمعتاد.
وستنافس في البطولة 10 دول أوروبية إلى جانب الولايات المتحدة وأستراليا. ومن المتوقع أن يشارك في النهائيات نحو 60 لاعبة إلى جانب طواقم الدعم والتدريب.