سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استمرار حملة رش المبيدات في عين ديوار

روناهي/ ديرك ـ بمبادرة من أعضاء لجنة البلديات والبيئة لبلدة عين ديور لناحية ديرك في إقليم الجزيرة، ومع بدء فصل الصيف وظهور العديد من أنواع الحشرات الضارة والعقارب والأفاعي، باشرت بلدية الشعب بديرك في البدء بحملة رش المبيدات الحشرية في القرى التابعة لها، ويتبع لها 35 قرية من قرى برآف وذلك بهدف القضاء على الحشرات لمنع انتشار الأمراض بين المواطنين.
حيث تقوم البلديات في مختلف مدن وبلدات إقليم الجزيرة ومخيمات اللاجئين برش المبيدات خلال أشهر الصيف وذلك للقضاء على الحشرات الضارة المسبب للأمراض في الحفاظ على سلامة الأهالي.
وصرح نائب الرئاسة المشتركة لبلدة عين ديوار هيمان عثمان قائلاً: «قمنا بحملة رش المبيدات الحشرية منذ شهر، وحملتنا مستمرة حتى الانتهاء من جميع القرى التابعة لبلدية عين ديوار، وطبيعة المنطقة معروفة بحرارتها في فصل الصيف مما سارع مديرية البيئة في مقاطعة قامشلو بالإجراءات اللازمة وضرورة رش جميع القرى حفاظاً على سلامة الأهالي من هذه الحشرات الضارة والتي تسبب في نقل وانتشار العدوى والعديد من الأمراض في المنطقة». وتابع عثمان حديثه بالقول: «تم الانتهاء من 20 قرية من قرى برآف و يتم رش المبيدات عن طريق أعضاء البلدة حفاظاً على سلامة المواطنين من الإمراض. لذا؛ تكفلت مديرية البيئة في مقاطعة قامشلو بتقديم جميع المواد والأدوية الحشرية وعلى هذا الأساس أرسلت مديرية البيئة التابعة لمقاطعة قامشلو المبيدات الحشرية إلى جميع البلديات».

التعليقات مغلقة.