سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بلدية كديران تجسد طاقاتها في الأعمال الخدمية

 تقرير/ معاوية محمد –

روناهي/ الرقة ـ رغم الصعوبات والإمكانيات البسيطة التي تمتلكها بلديّة الشعب في قرية “كديران” التابعة لمدينة الرقة، نفذت الكثير من الأعمال الخدمية التي تخدم الأهالي.
حيث تواجه البلديّة عدداً من المشاكل وأهمها الروائح المنبعثة من تراكم النفايات وتجمعها، وتكاثر الحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة فيها؛ ولهذا الغرض شكلت البلديّة لجنة للإشراف على إزالة تجمّعات النفايات؛ بالإضافة إلى تخصيص مكبٍّ محدّد لها، كما تُجسِد البلدية طاقاتها في إصلاح شبكات المياه؛ لتأمين مياه الشرب لحوالي (15000) نسمة من سكان قرية كديران.

وبهذا الخصوص؛ حدثنا الرئيس المشترك لبلدية الشعب في كديران إبراهيم العبود؛ قائلاً: “تأسست البلدية بتاريخ 1/11/2017م، وكان أول أعمالها جمع النفايات من الطرقات العامة والفرعية، وترحيلها إلى الأماكن المخصصة لها. ورغم الإمكانيات الضعيفة التي واجهت العمل في بداية تأسيسه، إلا أنه يتم العمل في الوقت الراهن على مشروع إصلاح شبكة الصرف الحي الذي لم يعد صالحاً للعمل جراء القصف الذي شهدته القرية والانفاق التي خلفتها مرتزقة داعش، والعمل على إعادة المنطقة إلى سابق عهدها، وإعادة ما دمرته المرتزقة”.
إعادة تأهيل حديقة مدخل سد الحرية
وأكد  العبود: “تم العمل على ترميم الطرقات العامة الرئيسية والفرعية في قرية كديران؛ والقرى المجاورة لها، والانتهاء من مشروع إعادة تأهيل حديقة مدخل سد الحرية، وردم الأنفاق التي خلفتها مرتزقة داعش التخريبية على طريق سد الحرية الواصل بين بلدة المنصورة وقرية كديران. ومن المشاكل التي تواجهها بلدية الشعب قلة عدد الآليات، ونقص الإمكانيات”.
واختتم الرئيس المشترك لبلدية الشعب في كديران إبراهيم العبود حديثه قائلاً: “البلدية مستمرة بتقديم الخدمات لأهالي قرية كديران والقرى التابعة لها”.