سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تشييع جثمان الشهيد “فواز فرحان عمر” في قامشلو

 

روناهي/قامشلو-شيّع أهالي مدينة قامشلو جثمان المقاتل في قوات الامن الداخلي(الأساييش)، فواز فرحان عمر إلى مزار الشهيد دليل صاروخان بمدينة قامشلو الساعة الثانية عشر ضهراً يوم الثلاثاء الواقع في 7/12/2021.

توافد اليوم العشرات من أهالي مدينة قامشلو والقرى المجاورة لها، وأعضاء المؤسسات في الإدارة الذاتية، ومقاتلو قوات الامن الداخلي (الاساييش) إلى مزار الشهيد دليل صاروخان لتشييع جثمان الشهيد فواز فرحان عمر.

حُمل نعش الشهيد على أكتاف رفاق دربه وسط الشعارات التي تمجّد الشهداء، وبعد وصولهم إلى منصة المزار، أقيمت مراسم التشييع.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقى عضو من مجلس عوائل الشهداء بمدينة قامشلو “محيي الدين” كلمة قدّم فيها بالعزاء لذوي الشهيد “فرحان”، وأشار فيها إلى تضحيات الشهداء التي مهدت طريق الحرية أمام الأجيال القادمة لينعموا بالأمن والسلام قائلا: “لو نتكلم عن الشهادة بالسنين لن نوفي الشهيد حقه ومنذ بداية الثورة والعوائل القومية تضحي بأرواحها وأولادها من أجل حماية الوطن”.

وبين محيي الدين أن أفعال الاحتلال التركي لن تزيد الشعب سوى قوة وأيمان بأن النصر قريب مؤكدا: “إمكانياتنا قليلة ولكننا نملك روح المقاومة نملك شعب يضحي بروحه من أجل وطنه، فمهما فعل الاحتلال التركي لن تضعف عزيمتنا”.

ومن ثم سلمت وثيقة الشهيد فواز فرحان عمر من قبل مؤسسة عوائل الشهداء إلى ذوي الشهيد، ليوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشهيد دليل صاروخان وسط الشعارات والهتافات التي تخلد الشهداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.