سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

العدوانُ التركيّ… الإرهابُ العابرُ للحدودِ

رامان آزاد-

جبهةٌ واسعةٌ على امتدادِ الشمالِ السوريّ تمتدُ اعتباراً من قرى شيراوا وشرا والشهباء، إلى تل تمر، وتعبرُ الحدود الدوليّة إلى شنكال، تفتح أنقرة نيرانها، تستهدف البنى التحتيّة ومنازل الأهالي، وتتعقب طائراتها المسيّرة السيارات على طرق السفرِ، وتقصف المراكز الطبيّة، لتجسّدِ أقصى درجات العدوانِ العابرِ للحدودِ، مستخدمةً ومستثمرةً كلّ أشكالِ الإرهابِ حتى قطعَ المياهِ وإيقافِ التعليمِ.     

تل تمر وسري كانيه
يواصل جيش الاحتلال التركيّ ومرتزقته ومنذ أسبوع هجماته على قوات سوريا الديمقراطية التي تلتزم باتفاقية وقف إطلاق النار، وكذلك ضد شعبنا، حيث قصف الاحتلال بلدة تل تمر وقراها وكذلك بلدة زركان/ أبو راسين وقراها، قرى دردارة ومزارعها، قرية قبور القراجنة، مسلطة، قبر الصغير، وقرية شيخ العلي بشكل عنيف ومتواصل.
في 17/8/2021 قصف جيش الاحتلال التركيّ ومرتزقته وبشكل عنيف ناحية زركان بالمدفعية والقذائف الصاروخيّة، ووسع نطاق القصف ليطال قرى “تل الورد والربيعات وباب الخير وشور” بريف زركان الجنوبيّ. وقرية الطويلة غرب تل تمر وطريق M4 الدوليّ، ما أدّى إلى استشهاد المواطنة ندى دحام مسيخ وطفل رضيع وإصابة أكثر من 16 مدنياً معظمهم أطفال ونساء بجروح. كما أدى القصف المكثف والعشوائي على منازل المدنيين إلى نزوح الأهالي.
الخميس 19/8/2021 وفي الساعة السادسة مساءً، تعرّض مقرُّ مكتبِ العلاقاتِ العسكريّةِ لمجلسِ تل تمر العسكريّ لقصفٍ صاروخيّ بطائرةٍ مسيّرةٍ للاحتلالٍ التركيّ، وارتقى أربعة قياديين لمرتبةِ الشهادةِ وهم: سوسن حسن محمد (سوسن بيرهات)، بيوان علي رمضان (عكيد كركي لكي)، علي نايف الغرزة (روبار حسكة) وسيف الله نواف أحمد (سيف الله أحمد) وأصيب آخرون بجراحٍ إضافة لإلحاقِ أضرارٍ ماديّة بمنازل الأهالي.
في 20/8/2021 قصف الاحتلالُ التركيّ ومرتزقته بالمدفعيّة وقذائف الهاون قرية الدردارة شمال ناحية تل تمر على طريقِ ناحيةِ زركان.
في 21/8/2021 واصل جيشُ الاحتلالِ قصفَ قرية الدردارة لليوم الثالث بالمدفعيّة الثقيلة وقذائف الهاون، كما قصف قرية أم الكيف ومن بعدهما وسّع القصفَ مساءً ليطالَ قرية تل شنان الآشوريّة.
مساء الثلاثاء 24/8/2021 قصف جيشُ الاحتلال التركيّ ومرتزقته قرية تل جمعة الآشورية شمال غرب ناحية تل تمر، وبنتيجتها أصيب عنصر من قواتِ النظامِ السوريّ، وفي وقتٍ متأخرٍ من الليلِ، تعرضت قرية تل شمران الآشوريّة جنوب الطريق الدولي M4 وغرب تل تمر لقصفِ مدفعية الاحتلالِ التركيّ ومرتزقته.
ريف عفرين والشهباء
صباح الأربعاء 25/8/2021 قصف جيشُ الاحتلالِ التركيّ ومرتزقته قريتي: مرعناز وعلقمية بناحية شرا بالمدفعيّة الثقيلة. مع تحليقٍ استطلاعيّ فوق ناحية شيراوا. وقصفت طائرة مسيّرة قرية البيلونية في الشهباء.
24/8/2021 قصفت مدفعية الاحتلالِ التركيّ ومرتزقته حوالي الساعة الثانية من بعد منتصف الليل قرى المالكية وعلقمية وشوارغة وقلعة الشوارغة التابعة لناحية شرا/ شران. ثم عاودت مدفعية الاحتلال الساعة الخامسة صباحاً القصفَ، واستهدفت قريتي مياسة وقنيطرة بناحية شيراوا. وحلقت طائرةٌ مسيّرةٌ تركيّةٌ فوق منطقةِ الشهباءِ وعفرين المحتلة. وفي وقتٍ متأخرٍ من الليلِ استهدف قصفُ الاحتلالِ التركيّ قرية صوغانكه بناحية شيراوا بالأسلحةِ الثقيلةِ.
في أولى ساعات يوم 22/8/2021 قصف جيشُ الاحتلالِ التركيّ ومرتزقته قريتي: شوارغة والمالكيّة بناحية شرا بأكثر من 55 قذيفة مدفعيّة ثقيلة، وفي المساء استهدف القصفُ المدفعيّ قريتي علقمية والإرشاديّة بمقاطعة الشهباء.
بعد ظهر السبت 21/8/ 2021، قصف الاحتلالُ التركيّ قرى المالكية والشوارغة وقلعة شوارغة بناحية شرا. وباليوم نفسه عاود جيشُ الاحتلالِ القصفَ بقذائفِ الأوبيس. واستهدف بأكثر من 20 قذيفة قرية بينه/ إبين بناحية شيراوا وقريتي المالكية وشوارغه بناحية شرا.
صباح الجمعة 20/8/2021 قصف جيشُ الاحتلالِ التركيّ ومرتزقته قريتي مياسة وبرج قاص بناحية شيراوا بالأسلحةِ الثقيلةِ، وفي المساءِ استهدف القصفُ قريةَ برج القاص.
بعد ظهر 19/8/2021 استهدف جيشُ الاحتلال التركيّ بأكثر من عشر قذائف، قرية آقبيه/ عقيبة بناحية شيراوا.
يستهدفُ الاحتلالُ التركيّ عبر القصف شبه اليوميّ لمناطق التهجير القسريّ لأهالي عفرين التضييق على الأهالي، وفرض معادلة جديدة، مضمونه إعادة تهجير الأهالي وإنهاء المخيمات.
كري سبي/ تل أبيض
قصف جيش الاحتلال التركيّ ومرتزقته بالقذائف قرية عفدكو الصغير بريف تل أبيض/ كري سبي الغربي. ونتيجة القصف أصيب عنصر من قوات حكومة دمشق بجروح، فيما ردّت قوات مجلس كري سبي العسكريّ على مصادر القصف وأعطبت عربةً لجيشِ الاحتلالِ التركيّ.
​​​​​​​في 21/8/2021 قصف جيش الاحتلال التركيّ قرية كور حسن بريف مقاطعة تل أبيض/ كري سبي، كما اختطف مرتزقة الاحتلالِ التركيّ المواطن إسماعيل السالم، من قرية العماير الواقعة بريفِ عين عيسى الشمالي​​​.
الباب
22/8/2021 قصف الاحتلال التركيّ بـ 33 قذيفة هاون ومدفعية قريتي الحمرة والحوتة الواقعتين بريف الباب الشرقي انطلاقاً من القاعدة المتمركزة بقرية الكريدية.
21/8/2021 قصف جيش الاحتلال التركيّ من قاعدته المتمركزة في قرية الكريدية بنحو 15 قذيفة، قرى الحمرة وجب الحمرة والبويهج الآهلة بالسكان بريف الباب الشرقي.
في 19/8/2021 قصف جيش الاحتلال التركيّ الاحتلال التركيّ قرى آهلة بالسكان بالريف الغربيّ بالأسلحة الثقيلة.
شنكال في مرمى القصف التركيّ
شنّ جيش الاحتلال التركيّ هجومين متتالين يومي 16 و17 من الشهر الجاري على قضاء شنكال، استهدف الأول سوقاً شعبيّاً والثاني مشفى في قرية سكينية.
قصفت الطائرات الحربيّة التركيّة حوالي الساعة الثانية بعد الظهر استناداً لإحداثيات طائرات الاستطلاع مشفى سكينية في شنكال الذي يلبي احتياجات قوى الأمن وأهالي المنطقة من الإيزيديين والعرب، وأسفر الهجوم الأول عن استشهاد قياديّ بوحدات مقاومة شنكال سعيد حسن وابن أخيه، وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين، فيما أدّى الهجوم الثاني بحسب بيان مجلس الإدارة الذاتيّة في شنكال لاستشهاد ثمانية أشخاص بينهم أربعة مقاتلي من وحدات حماية شنكال كانوا يتلقون العلاج بالمشفى، والأربعة الآخرون من أفراد الطاقم الطبيّ بالمشفى، وأصيب أربعة آخرين.
وقال مواطنون إنّ عمليات الاستهداف تأتي في إطار التنسيق الذي أنتجه الاتفاق الموقّع بين الحكومة العراقيّة وحكومة الحزب الديمقراطيّ الكردستانيّ بإملاء تركيّ، في 9/10/2020 في محاولة لتطبيق الاتفاقية بالقوة ضد إرادة المجتمع الإيزيدي ودون احترام إرادة شعب شنكال وإدارتهم الذاتية. وتزامن الاستهداف التركيّ مع زيارة رئيس الحكومة العراقيّة مصطفى الكاظمي إلى شنكال ليكون دليلاً على تنسيق أعمق على حساب شعب العراق وسيادته الوطنيّة.
22/8/2021 انفجرت قذيفة مدفعيّة تركيّة قرب سيارة تقل سائحين من مدينة الموصل، فيما كان بزيارة قرية بانكا بناحية باطوفا، التابعة لقضاء زاخو، شمال محافظة دهوك، وأودت بحياة الزائرين السائحين وهما أحمد شكر (40 عاماً) ويوسف عمر (26 عاماً).
منبج
شهدت قرى ريف منبج ليل 18 آب وصباح اليوم التالي قصفاً من قبل جيشِ الاحتلال التركيّ ومرتزقته بـ115 قذيفة على قرى الكاوكلي واليالنلي والحمرة بريف منبج الشمالي الغربيّ، وفي الساعة 12:28بعد منتصف الليل، اُستهدفت قرى (الهوشرية والجات والتوخار الصغير) وفي الساعة العاشرة من صباح الخميس أحبط مقاتلو مجلس منبج العسكريّ عمليةَ تسلل لمرتزقة “درع الفرات” بقرية الجات شمال شرق منبج، ما أدّى لمقتل ثلاثة مرتزقة.
23/8/2021 صباحاً قصف جيش الاحتلال التركيّ قرية الجات في ريف منبج.

 

 

 

 

 

 

استهداف السيارات
في 22/8/2021 استهدفت مسيّرة تابعة للاحتلال التركيّ تستهدف سيارة كانت مركونة قرب أحد المراكز الطبيّة (بيت الجرحى) بقرية هيمو غرب مدينة قامشلو، ما أدى لإصابة القياديّ ذيب الأسود من أبناء مدينة كوباني، أثناء زيارته مركز الجرحى وإصابة شخصين مدنيين من إداريي مركز الجرحى.
في 21/8/2021 استهدفت مسيّرةٌ تركيّةٌ سيارة المواطن عبد الله جيمان حمي في قرية قره مزرا جنوب شرق مدينة كوباني، ما أسفر عن خسائر ماديّة وكان المواطن عبد الله ماضياً إلى عمله ساعة وقوعِ الحادث.
الخميس 19/8/2021 وحوالي الساعة الثانية بعد الظهر تعرضت سيارةٍ لهجومٍ من طائرة مسيّرة على طريقِ علي فرو الواصل بين الطريق الدوليّ M4 ومدينة قامشلو، ما أدّى لاستشهاد عضو بالمجلس العسكريّ لوحداتِ حمايةِ الشعبِ وقيادة قسد ريناس روج.
ويعتمد جيش الاحتلال التركيّ على الطائرات المسيّرة في تنفيذ الاغتيالات، ففي 16/8/2021 استهدف القصف سيارة مدنيّة بالسوق القديم في مركز مدينة شنكال ما أدّى إلى استشهادِ القياديّ بوحدات حماية شنكال YBŞ سعيد حسن واثنين من مرافقيه أحدهما ابن أخيه المقاتل بصفوفِ الوحداتِ عيسى خوديدا وإصابة ثلاثة مدنيين بجروحٍ. وتزامن الاستهدافُ مع ذكرى استشهادِ مام زكي شنكالي الذي اُستهدفت سيارته في 15/8/2019.
ويُذكر أنَّه يوم الجمعة 30/7/2021، استهدفت مسيّرة تركيّة سيارتين مدنيتين، في قرية قومجي بناحية صرين جنوب كوباني على طريق حلب. واقتصرت أضرار على الماديّة. ويشار إلى أنّ الطيران المسيّر التركيّ استهدف منزلاً في قرية علبلور أقام فيه القائد، كما تسبب بمجزرة في قرية حلنج في 23/6/2020 واُستشهدت ثلاث مواطنات.

 

 

 

 

 

جرائم القتل والاعتداء على الحدود
في 22/8/2021 أطلق حرس الحدود التركيّ (الجندرمة) الرصاص الحي على المواطن حمادي عيد الحسين من أهالي ناحية الدشيشة ــ الحسكة، ليفقد حياته فوراً، وذلك أثناء محاولته عبور الحدود من قرية عطشان بناحية الدرباسية. فيما انهال نحو عشر عناصر من حرس الحدود التركيّ بالضرب المبرح على الشاب محمد لطيف العزاوي من أهالي ناحية مركدة ما أدّى إلى كسور ورضوض مختلفة في جسمه. وكان الشابان حمادي ومحمد.
 ووصل عدد الضحايا السوريين الذين قضوا برصاص الجندرمة التركيّة إلى 504، (بينهم 67 امرأة و95 طفلاً)، فيما بلغ عد المصابين والجرحى بإطلاق النار أو الاعتداء إلى 758 مواطناً سوريّاً.
في 21/8/20214 تعرض أربعة شبان عبد القادر محمد حجي، محمد مصطفى أحمد، عمر شاهين بركل، ومحمد حسن حمو من مدينة كوباني للضرب المبرح على يد جنود جيش الاحتلال التركيّ، عندما حاولوا العبور إلى باكور كردستان. وأصيب الشبان بجروحٍ بليغةٍ، وتم رميهم على الجدار الحدوديّ إلى داخل أراضي مقاطعة كوباني، لتسعفهم بعدها قوى الأمن الداخليّ (الأسايش) إلى مشافي مدينة كوباني
قُتل الطفل وليد سطام عبيد (13 عاماً) من أهالي قرية الجبين بريف حماة الشمالي برصاص قناص من الجندرمة التركيّة وهو داخل خيمته في مخيم العلي في أطمة.
يوم الجمعة 20/8/2021 توفي الشاب حمدو الشاوي من أهالي قرية كفين التابعة لمنطقة إعزاز، متأثراً بجراحه نتيجة إطلاق النار والتعذيب، وكان قد حاول بتاريخ 6 آب الجاري، الدخول إلى تركيا عبر طرقِ التهريبِ قرب قرية دير صوان بناحية شرا/ شران، فأطلق عنصرٌ من الشرطة العسكريّة من مخفر دير صوان النار عليه مباشرةً، ما أدّى لإصابته بجروحٍ بليغةٍ. واقتيد الى مخفر قرية دير صوان، ليتم ضربه وإهانته، ثم أُلقي على قارعة الطريق، وأسعفه الأهالي الى مشفى إعزاز إلا أنّه توفي متأثراً بإصابته والتعذيب الذي تعرض له.
ويوم الخميس 19/8/2021 أطلقت الجندرمة التركيّة النار على السوريّ ساهر نورس أشقرو (40 عاماً) من قرية الزوف بريف جسر الشغور أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي التركيّة عن طريق التهريب، وأردته قتيلاً.
تسمم المياه
تسبب نقصُ المردودِ المائيّ لنهر الفرات بعدما خفضته تركيا في كانون الأول الماضي إلى أقل من 200 م/ثا، بنتائج سلبيّة عدة تنذرُ بحدوثِ كارثةٍ إنسانيّة تهددُ حياةَ ملايين السوريين، ومنها التلوثُ وظهورُ الطحالبِ والفطرياتِ على سطحِ الماء. وازدادت حالاتُ الإصابةِ بالتسمم منذ مطلع العام الجاري بشكلٍ ملحوظٍ بين المواطنين بالفترة الأخيرة، بمدينة الطبقة. وتشير الإحصائيات إلى أنّ 40ــ50 يزورون المشفى مصابين بحالة تسمم بعدما كان المعدل بحدود 30ــ40 شخصاً والأطفال هم الأكثرُ عرضةً للإصابةِ.
تحويل المدارس إلى مقرات عسكريّة
حوّل جيشُ الاحتلالِ التركيّ ومرتزقته بعد احتلالهم مقاطعة كري سبي غالبيّة المدارس الواقعةِ على خطوطِ التماسِ إلى مقراتٍ عسكريّة، ما أدّى لإيقاف التعليم وحرمانِ عشراتِ آلاف التلاميذ من التعليم، كما تعرضت أكثر من 20 مدرسة لدمارٍ شبهِ كاملٍ نتيجة قصفها بالأسلحةِ الثقيلة، في قرى (صيدا، معلق، كوبرلك، العريضة، الصوان). ومؤخراً حوّل الاحتلالُ مدارس (خربة فارس، مردودة، كفيفة وشركراك) بالريف الغربيّ والجنوبيّ إلى قواعدَ عسكريّة.
وفي سياقِ تعزيز قواعده العسكريّة على طول خطوطِ التماسِ بريف كري سبي الغربيّ وناحية عين عيسى، رفع زاد جيش الاحتلال عدد قواعده العسكريّة إلى 12 قاعدة بعدما كانت خمس قواعد، ليتخذ منها منطلقاً لعملياتِ قصفِ القرى الآهلةِ بالسكانِ بريف مقاطعة كري سبي كقرى “كوبرلك، عبدو كوي، صوان، قز علي، زنوبيا، خربة بقر” وغيرها من القرى المحاذية للخطوطِ المجابهة على طول الطريق M4. وتنتشر هذه القواعد في المنطقةِ الواقعة بين قريتي الحرية بالريف الغربّي حتى قرية الشركراك بالريف الجنوبيّ.
وتسبب إنشاءُ القواعدِ بمصادرة ممتلكاتِ الأهالي وتهجير قرى كاملة تمهيداً كما حدث في قرية الناصرية القريبة من قرية الشركراك بريف عين عيسى، إذ تمَّ تهجير أهلها قسراً بحجّة إنشاء قاعدة عسكريّة بالقرية.
kitty core gangbang LetMeJerk tracer 3d porn jessica collins hot LetMeJerk katie cummings joi simply mindy walkthrough LetMeJerk german streets porn pornvideoshub LetMeJerk backroom casting couch lilly deutsche granny sau LetMeJerk latex lucy anal yudi pineda nackt LetMeJerk xshare con nicki minaj hentai LetMeJerk android 21 r34 hentaihaen LetMeJerk emily ratajkowski sex scene milapro1 LetMeJerk emy coligado nude isabella stuffer31 LetMeJerk widowmaker cosplay porn uncharted elena porn LetMeJerk sadkitcat nudes gay torrent ru LetMeJerk titless teen arlena afrodita LetMeJerk kether donohue nude sissy incest LetMeJerk jiggly girls league of legends leeanna vamp nude LetMeJerk fire emblem lucina nackt jessica nigri ass LetMeJerk sasha grey biqle