سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

شاهوز حسن: “أردوغان يستخدم المرتزقة لإحياء العثمانية الجديدة”

30
أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن أن أردوغان يسعى إلى إحياء العثمانية بناء على ذهنية الإخوان المسلمين، ويستخدم مرتزقة داعش لأجل هذا الهدف.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي أجرته وكالة هاوار مع الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن حول الغزو التركي لشمال وشرق سوريا حيث تحدث قائلاً: “تسعى دولة الاحتلال التركي وعبر هجومها وغزوها على شمال وشرق سوريا لتطبيق عدة مخططات، فالدولة التركية عبر تاريخها كانت دائمة الانشغال بالقضاء على الكرد وهي تهدد جميع شعوب المنطقة التي تعيش معاً في شراكة تاريخية ومنذ القدم، وتسعى لاحتلال الأرضي السورية وهذا هو الهدف الذي تريد تحقيقه”.
وتابع: “في سوريا انهزم داعش، وتسعى دولة الاحتلال التركي لإحياء داعش عبر هذا الهجوم. في سوريا تُعاش تجربة الإدارة الذاتية وهذا ما يصيب دولة الاحتلال التركي بالذعر وهناك أسباب أخرى لهجمات الاحتلال التركي على المنطقة”.
وواصل حسن حديثه بالقول: “المرتزقة الذين كانوا يهاجمون شمال وشرق سوريا سابقاً يعيدون هجومهم الآن بأيادي تركية، وبدعم كبير منها، المهاجمون يحملون ذهنية داعش نفسها، إن لم يكونوا هم بذاتهم. أردوغان يستخدم المرتزقة لإحياء العثمانية الجديدة وتحت مسميات أخرى، وهو يتبنى الفكر الإخواني الذي لا يقل تطرفاً عن مرتزقة داعش، كما يريد أردوغان ويسميه بالفتوحات للعالم بأكمله وبدأ فتوحاته بالهجوم على سوريا”.
وختم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن بالقول: “أردوغان يسعى لأن يجعل داعش رسمياً، فداعش المعترف به رسمياً والذي يُنشأ الآن؛ يشكل خطراً على الجميع. هناك خطط لأردوغان في هذا الإطار. وسد الطريق أمام هذا المخطط عبر دعم مقاومة شمال وشرق سوريا يتسم بأهمية كبيرة”.