سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

آنا كونيوه تعود بقوة للملاعب

تعثرت مسيرة لاعبة التنس الكرواتية آنا كونيوه بسبب معاناتها من الإصابات لكنها الآن جاهزة لتجاوز هذه الانتكاسات مع عودتها بقوة للبطولات.
وفازت آنا كونيوه بلقبي بطولتي أستراليا وأمريكا المفتوحتين للناشئات في 2013 عندما كان عمرها 15. وبعد ثلاثة أيام من إتمام عامها 16 فازت على المصنفة 14 عالمياً وقتها الإيطالية روبرتا فينشي في أول مشاركة لها في القرعة الرئيسية في بطولات المحترفات.
ووصلت آنا كونيوه إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة في 2016 ودخلت قائمة أول 20 مصنفة عالمياً في العام التالي لكنها تعثرت بعد ذلك بعد خضوعها لأربع عمليات جراحية في المرفق.
وحصلت المصنفة 338 عالمياً على بطاقة اشتراك مباشر في بطولة ميامي المفتوحة وفازت مؤخراً بثلاث مباريات متتالية في القرعة الرئيسية وهي المرة الأولى التي تحقق فيها هذه النتائج منذ وصولها للدور الرابع في ويمبلدون في 2017.
وخلال هذه المباريات الثلاث فازت اللاعبة الكرواتية مرتين متتاليتين في مواجهة لاعبتين من قائمة أول 20 مصنفة على مستوى العالم بما في ذلك مباراتها أمام بطلة فرنسا المفتوحة البولندية إيجا شيانتيك.
وقال آنا كونيوه (23 عاماً) للصحفيين بعد الفوز “عانيت من الإحباط طوال العامين الماضيين.. وبالتالي فإن العودة وأنا في صحة جيدة وأنافس على هذا المستوى يعني الكثير بالنسبة لي”.
وأضافت اللاعبة أن حبها للعبة هو الذي دفعها للاستمرار وعدم الاستسلام.
وتقول أيضاً إنها تعتقد أن بوسعها العودة إلى قمة الأداء من جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.