سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نساء جل آغا: غاري.. نصر يستحق الخلود

جل آغا / غزال العمر –

تبقى نساء مؤتمر ستار في ناحية جل آغا السباقات في مساندة المقاومة الثورية ضد العدوان التركي الفاشي الذي لا يزال مستمراً في جرائمه، فمن عفرين لعين عيسى مروراً بشنكال وصولاً لجبل غاري؛  ينكل ويشرد ويخترق القوانين الدولية والحقوق الإنسانية.
عجلة النضال والمقاومة لن تتوقف رغم كلّ وحشية النظام التركي الفاشي، وبالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها سكان جبل غاري فقد سطروا أروع ملاحم البطولة.
المقاومة حق مشروع
“النضال والمقاومة حق مشروع ضد الاحتلال التركي أينما وجد”؛ بهذه العبارة بدأت عضوة مؤتمر ستار هيام أحمد حديثها باسم نساء ناحية جل آغا ومؤتمر ستار.
كما والتقينا بعدد من النساء في جل آغا حول شعورهن بانتصارات جبل غاري الذي كبد العدوان التركي خسائر فادحة، حيث قالت بدايةً عضوة دار المرأة يادي عفيفة العبد الله كما يطلق عليها في الناحية، بأنه “في العاشر من الشهر الحالي قُصف الجبل بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة لأربعة أيام متواصلة فتحولت لمعركة ضارية انتصر فيه أبطالنا وبطلاتنا على الفاشية”.
وعن دور النساء بدعم مثل هذه الانتصارات ذكرت: “الفاشية التركية نظام مجرم دموي، وأي انتصار عليه يعتبر إنجازاً يستحق أن يخلد ويحتفل به، والمرأة تبقى أمل الحياة المتجدد، فمنا نحن الأمهات يستقي أبناؤنا القوة والصمود”.
وأكدت يادي عفيفة العبد الله بأنهن كنساء في ناحية جل آغا مستمرات بمد الدعم المعنوي لكل منطقة ترزح تحت الاحتلال، وبأنهن بزغاريدهن سيثقبن آذان محتل يتظاهر بالصمم.
“تضليل للرأي العام”
كما التقينا في السياق ذاته بإدارية لجنة الاقتصاد في مجلس ناحية جل آغا نجود فارس التي عبرت عن فرحها بالهزيمة التي مُنيَ بها النظام التركي الفاشي، وزادت: “نأمل المزيد من الانتصارات في كل بقعة يحتلها العدوان التركي وسنزغرد لجميعها”.
مشيرةً إلى أنهن كنساء يشعرن بنساء المناطق المحتلة ويدعمن مقاومتهن وصمودهن، وأردفت: “إن طال الزمن أم قصر سيعرف العالم حقيقة وأطماع الإمبريالية التركية”.
 منوهةً بأن العدوان التركي عدوان فاشل يرمي بخيباته وفشله على الآخرين، وأضافت: “قتل النظام التركي الفاشي الأسرى واتهم القوات الشعبية بذلك ليضلل الرأي العام، لكن أوراقه باتت مفضوحة”.
وأوضحت إدارية لجنة الاقتصاد بأن “هؤلاء الأسرى كانوا معتقلين لدى قوات الدفاع الشعبي ويعاملون معاملة أسرى الحرب وضمن نطاق القانون الدولي الذي تضرب به تركيا عرض الحائط”.
تحية محبة وتشجيع ووقار حملتها نساء ناحية جل آغا باسم مؤتمر ستار لكل مقاوم صامد يحمل سلاحه بوجه ترسانة الاحتلال التركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.