سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

رباعيات ريال مدريد وبرشلونة في واجهة نتائج مونديال الأندية

أيام قليلة تفصل عشاق كرة القدم، عن منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة بين 4 و11 شباط المقبل.
وتخوض الأندية المتوّجة بدوري الأبطال في خمسة من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل، ممثل البلد المضيف، 7 مباريات لحسم الفائز بلقب النسخة 17 من بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي تأجلت عن موعدها في ديسمبر/ كانون أول الماضي؛ بسبب التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
وتشهد النسخة الحالية، مشاركة الدحيل (ممثل الدولة المستضيفة)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا)، وبايرن ميونخ (بطل أوروبا)، وأولسان هيونداي (بطل آسيا)، وتيجريس أونال (بطل كونكاكاف)، بالإضافة إلى بطل أمريكا الجنوبية الذي يحدد خلال نهائي كوبا ليبرتادوريس يوم 30 كانون الثاني الجاري.
ويستعرض كووورة في التقرير التالي، أكبر النتائج التي شهدها مونديال الأندية منذ انطلاقه بالنظام الجديد في 2005:
نسخة 2006
حقق برشلونة، الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي في الدور نصف النهائي برباعية نظيفة، كما فاز جونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.
نسخة 2007
فاز ميلان على بوكا جونيورز بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية، وذلك بأقدام فيليبو إنزاجي (هدفين)، وريكاردو كاكا وأليساندرو نيستا.
نسخة 2008
خسارة الأهلي المصري أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 2-4 في الدور ربع النهائي، كما فاز مانشستر يونايتد على كامبا أوساكا في نصف النهائي بنتيجة 5-3.
الأهلي
نسخة 2009
فاز أتلانتي المكسيكي على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي.
نسخة 2010
فاز الوحدة الإماراتي على أتلانتي هيكاري يونايتد في الدور التمهيدي بثلاثية نظيفة، لكنه خسر أمام سونجنام الكوري الجنوبي في ربع النهائي بنتيجة 1-4.
وخسر سونجنام في نصف النهائي ضد إنتر ميلان بنتيجة 0-3، كما سقط في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-4.
وتفوق إنتر ميلان في نفس النسخة على نظيره مازيمبي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.
نسخة 2011
تفوق برشلونة على السد القطري في نصف النهائي برباعية نظيفة، كما نجح البارسا في إسقاط سانتوس البرازيلي في النهائي بنفس النتيجة.
نسخة 2013
خسر الأهلي المصري أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-5 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وفاز بايرن ميونخ على غوانغزو إيفرغراند بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.
نسخة 2014
فاز ريال مدريد على نظيره كروز آزول المكسيكي في الدور نصف النهائي برباعية نظيفة.
نسخة 2015
تفوق برشلونة على غوانغزو إيفرغراند الصيني بثلاثية نظيفة في نصف النهائي، كما تغلب على ريفر بليت الأرجنتيني في النهائي بنفس النتيجة.
نسخة 2016
تفوق جونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، كما فاز ريال مدريد على كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.
نسخة 2017
خسارة الجزيرة الإماراتي أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 1-4، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
نسخة 2018
تفوق العين الإماراتي على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، كما فاز ريال مدريد على العين في النهائي بنتيجة 4-1.
وسقط كاشيما أنتلرز الياباني أمام نظيره ريفر بليت بنتيجة 4-0، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
نسخة 2019
فوز الترجي التونسي على السد القطري بنتيجة 6-2 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.