مركز الأخبار ـ استقبل المهندس نورالدين أحمد، محافظ الحسكة، مدير عام المصرف الزراعي التعاوني في سوريا، ومدير عام المؤسسة السورية للحبوب، وعدد من المعنيين بالشأن الزراعي، وعقدوا اجتماعاً ناقشوا خلاله تنفيذ اتفاقية 29 كانون الثاني، فيما يخص قطاع المصرف الزراعي، والخدمات الممكن تقديمها في هذا القطاع.
في إطار متابعة تنفيذ بنود اتفاقية 29 كانون الثاني، في قطاع المصرف الزراعي وتعزيز الخدمات المقدمة للمزارعين، عقد محافظ الحسكة، نور الدين أحمد، اجتماعاً مع مدير عام المصرف الزراعي التعاوني في سوريا أحمد الزهري، ومدير عام المؤسسة السورية للحبوب، وعدداً من المعنيين بالشأن الزراعي؛ وذلك يوم الاثنين الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري.
وجرى خلال الاجتماع، حول كيفية تنفيذ اتفاق 29 كانون الثاني فيما يتعلق بقطاع المصرف الزراعي بما يضمن استمرارية العمل وتطوير آليات تقديم الخدمات المالية للمزارعين.
كما تم الاتفاق على تفعيل أربعة فروع للمصرف الزراعي التعاوني في مدن الحسكة، وقامشلو، وديرك، وعامودا، بهدف تسهيل صرف فواتير القمح للمزارعين، وتسريع الإجراءات المتعلقة باستلام مستحقاتهم، بما يُسهم في دعم القطاع الزراعي وتلبية احتياجات المنتجين.