سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

التنمية البشرية

هجار رستم عبد الفتاح-

تؤدي أي توجهات، إيجابية كانت أم سلبية بناءة أو هدامة، إلى ما يلازمها من خيالات وأفعال لها أثرها على حياتك وعلاقاتك.
ـ ينص قانون الاعتقاد: أنه أياً كان ما تؤمن به بإخلاص وثبات فسوف يصير حقيقية واقعية. إنك تتصرف دائماً وأبداً بالأسلوب الذي يتفق مع أعمق وأقوى معتقداتك، سواء كانت صحيحة أم خاطئة، وجميع هذه المعتقدات مكتسبة بالتعلم، ففي الماضي لم تكن لديك هذه المعتقدات.
كما ينص قانون الجاذبية: إنك مغناطيس حي وإنك تجذب إلى حياتك من الأشخاص والأفكار والفرص والظروف كل ما يتناغم مع أفكارك المثالية عليك.
فإذا احتفظت بعقلك في حالة تركيز صافية على ما ترغبه وتجنبت التفكير في ما لا ترغب، ستجذب كل ما تحتاجه لبلوغ أهدافك في الوقت الذي تضج فيه مستعداً تماماً.
تكاد تكون أهم المبادئ العقلية والروحية التي اكتشفت هو أن يصير المرء ما يفكر بشأنه معظم الوقت، إن عالمك الخارجي يشبه كثيراً صورة مرآة لعالمك الداخلي. وما يجري خارجك ما هو إلا انعكاس لما يجري داخلك إذ يمتلك التوصل للحالة الداخلية لأحدهم بالنظر إلى أحواله وظروفه الخارجية.
كما إنك عبارة عن حزمة معقدة من الأفكار والمشاعر والاتجاهات النفسية والرغبات والخيالات والمخاوف والآمال والشكوك والآراء والطموحات، وكلها في تغيير مستمر، وإن حياتك بمجملها هي ثمرة التداخل والتفاعل ما بين تلك العوامل.
تستدعي أفكارك خيالاتٍ وصوراً بما يصاحبها من انفعالات ثم تستدعي تلك الصور والانفعالات مواقف نفسية وأفعالاً ثم ينجم عن ذلك تداعيات ونتائج تحدد ما الذي يحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.