سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أول عملية للقلب المفتوح قريباً في مشفى القلب والعين بقامشلو

روناهي/ قامشلو – بعد شهور من العمل المتواصل وتأمين الأجهزة الضرورية والرئيسية اللازمة لمشفى القلب والعين في قامشلو والتابع لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، يستعد المشفى لإجراء أول عملية من نوعها وهي عملية “القلب المفتوح” ومن قِبل فريق مختص.
المشفى ومنذُ افتتاحه العام الماضي يقدم خدماته الطبيّة لمرضى القلب والعين، وبتسهيلات كثيرة للمواطنين وستكون عملية القلب المفتوح هذه أول عملية من نوعها على مستوى إقليم الجزيرة بعد أن كان المواطن يلجأ إلى مدن الداخل السوري كدمشق وحلب لإجرائها.
وبصدد آخر التجهيزات في قسم جراحة القلب، قال المدير الطبي في المشفى الدكتور أنان خليل في تصريح لوكالة أنباء هاوار: “جلبنا أجهزة خاصة لنستطيع إجراء عمليات القلب المفتوح، كجهاز التخدير المتطور، وجهاز قلب الرئة – الصناعي، وجهاز البالون، كان من المفروض أن يتم افتتاح قسم جراحة القلب بالتزامن مع افتتاح قسم القلبية، ولكن واجهتنا بعض الصعوبات، ما أجبرنا على تأجيله ليتم الافتتاح الآن”.
 أيام قليلة ويتم إجراء العملية الأولى
إدارة المشفى أوضحت إنه سيتم إجراء أول عملية للقلب المفتوح، بعد أيام قليلة، فور الانتهاء من الفحوصات اللازمة لأحد المرضى، وأن فريقاً طبياً من خارج شمال وشرق سوريا سيرافقه فريق طبي من المنطقة سيقوم بإجراء العملية، وبإشراف فني طبي متكامل.
 الدكتور خليل أكد إن تكلفة العملية ستكون مدروسة ولن تتجاوز في كل الأحوال الـ 40% من معدل كلفتها في مشافي مناطق الداخل، وأن الهدف من افتتاح هذا القسم ليس تجارياً بل خدمياً رغم أن تكاليف مثل هذه العمليات عالية جداً.
يُذكر أن مشفى القلب والعين وضع جهاز “إكزايمر ليزك” لتصحيح البصر في الخدمة وبذلك وفر الكثير من التكاليف عن المواطنين بالإضافة إلى تجنيبهم عناء السفر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.