سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

آخر الأخبار الرياضيّة بإقليم الجزيرة

روناهي / قامشلو ـ تستمر النشاطات الرياضيّة بإقليم الجزيرة بدون توقف على صعيد العديد من الألعاب الفردية والجماعية، حيث تقام بطولات عديدة ومباراة نهائية هامة لدوري الناشئين لكرة القدم، ولكن موجة البرد استطاعت الدخول على الخط وقرر مكتب الألعاب الجماعية تأجيل مباريات الدوري والكأس للكرة الطائرة.
وستقام المباراة النهائية من دوري الناشئين لكرة القدم بين ناديي برخدان والأسايش وذلك يوم الجمعة المصادف لـ 22/1/2021، بتمام الساعة الواحدة من بعد الظهر على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو، في لقاء يُنتظر منه أن يكون نارياً مثل مباراة نهائي الأشبال التي جمعت بين برخدان وسردم وانتهت بفوز برخدان بهدف بدون رد. تأهل برخدان كان على حساب جودي حيث فاز عليه في الذهاب بهدف بدون رد وسيطر التعادل السلبي على لقاء الإياب. أما الأسايش فقد تأهل على حساب الصناديد بعد الفوز عليه ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وإياباً بهدف بدون رد.
وسينظم الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة بطولة الرجال للشطرنج للأندية، وهي لعبة تقام في العام العديد من البطولات على صعيدها، وآخرها كانت بطولة قامشلو المفتوحة التي تقام منذ عام 2013 بإشراف مجموعة من خبرات هذه اللعبة، هذه البطولة ستكون في مقر الاتحاد الرياضي بقامشلو، وستبدأ بتمام الساعة العاشرة صباحاً. وعلى صعيد لعبة الكرة الطائرة للرجال فقد تأجلت منافسات الجولة الرابعة من مرحلة الإياب، والتي كانت على الشكل التالي:
يوم الجمعة 22/1/2021:
سري كانيه × سردم – صالة عامودا بتمام الساعة 11 ظهراً.
الجزيرة × الأسايش ـ صالة تربه سبيه بتمام الساعة ١٠ صباحاً.
الصناديد × جودي ـ صالة تربه سبيه بتمام الساعة ١١.٣٠ ظهراً.
هذه المباريات وانطلاق منافسات الكأس جميعها تأجلت بقرار من مكتب الألعاب الجماعية في الاتحاد الرياضي بسبب موجة البرد التي تمر بها المنطقة بحسب ما نشرته صفحة الاتحاد.
وفي لعبة كرة القدم ستقام مباريات الجولة السابعة والأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري الرجال لكرة القدم للدرجة الأولى، وفق الجدول التالي:
الخميس 21/1/2021:
ـ شبيبة تل كوجر × سري كانيه ـ ملعب تل كوجر الساعة الواحدة من بعد الظهر.
ـ شبيبة الحسكة × واشو كاني ـ ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو الساعة الثانية عشر ظهراً.
ـ برخدان × الصناديد ـ ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو الساعة الثانية عصراً.
السبت 23/1/2021:
ـ الاتحاد × الجزيرة ـ ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو الساعة الثانية عشر ظهراً.
ـ دجلة × خبات ـ ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو الساعة الثانية عصراً.
وإليكم ترتيب الأندية قبل بداية الجولة:
ترتيب المجموعة الأولى:
1ـ الأسايش 18نقطة +22.
 2ـ خبات 12 نقطة +13.
3ـ دجلة 10 نقاط +7.
4ـ الاتحاد 7 نقاط -2.
 5ـ الجزيرة 4 نقطة -3.
6ـ شبيبة الحسكة 1 نقطة -9.
7ـ واشوكاني 0 نقطة -28 .
ترتيب المجموعة الثانية:
1ـ سردم 15 نقطة +18.
2ـ الصناديد 6 نقاط ـ1.
3ـ سري كانيه 6 نقاط – 8.
4ـ شبيبة تل كوجر 5 نقاط -3.
5ـ برخدان 4 نقاط -4.
6ـ جودي 1 نقطة -12.
من جانب مكتب كرة القدم أصدر قراراً بهبوط نادي الطريق إلى الدرجة الثانية وتحرير كشوف جميع لاعبيه بعد تغيّبه عن مباراتين وعدم تقديم عذر يُقنع به الاتحاد بحسب ما صدر من اللجنة الفنية للعبة.
كما تأهل فريقي آشتي وجان إلى المباراة النهائية لدورة الشهيد هيثم كجو لكرة القدم المقامة في ملعب قامشلو المغطى، وجاء تأهل آشتي على حساب جين سبور بعد الفوز عليه بفارق ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لهدف، بينما تأهل جان على حساب درباس بعد الفوز عليه بهدف بدون رد، وتقام المباراة النهائية يوم الجمعة القادم بتمام الساعة السادسة مساءً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.