سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نهائي الأشبال: سردم في مواجهة برخدان

روناهي / قامشلو ـ تُختتم منافسات دوري الأشبال لكرة القدم لأندية إقليم الجزيرة يوم الجمعة المصادف لـ 15/1/2021، بمباراة نهائية ستجمع بين أشبال ناديي سردم وبرخدان على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، بتمام الساعة الواحدة ظهراً.
وشارك في الدوري 21 نادياً قُسموا على تجمعات ومجموعات مناطقية، سردم كان ضمن تجمع عامودا:
المجموعة الأولى: سردم ـ أهلي عامودا ـ آشتي ـ جوانن عامودا.
وتأهل متصدراً بتسع نقاط، وتأهل سردم للمباراة النهائية بعد فوزه على الأسايش بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين رغم خسارته في الذهاب بهدف بدون رد من الأسايش.
أما برخدان فقد كان في تجمع قامشلو ضمن المجموعة الثانية، وحقق المركز الثاني بخمس نقاط وتأهل للمباراة النهائية بعد فوزه إياباً على نادي دجلة بأربعة أهداف دون رد، بينما مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
هذه الفئة لا تتلقى حقها من خلال الاهتمام الحقيقي من المدربين لأن ثقافة الفوز فقط راسخة في عقول الكثير منهم وتتقدم على الأخلاق وصقل الموهبة.
واعتمد دوري الأشبال هذا العام مواليد 2005 وما فوق، ولكن الدوري لم يكن بالمستوى المطلوب فنياً، وأكثر ما يعكر صفو الدوريات لهذه الفئة هي قضية التزوير التي لم تتوقف حتى الآن من قبل إدارات ومدربي الكثير من النوادي، بهدف كسب الألقاب، وابتعدوا بذلك عن الأخلاق الرياضية الحقيقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.