سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مدرسة “عمر المختار” بفريقيها للبنات والبنين تتصدّر

روناهي/ غزال العمر: تستمر لجنة الفعاليات في جل آغا وتحت رعاية لجنة الفعاليات والأنشطة بمقاطعة قامشلو التي تشجع وتدعم مواهب الطلبة في كافة المجالات وبخاصةً الرياضة.
الإدارية في لجنة الفعاليات في مقاطعة قامشلو نيفين سعود محمد أثناء لقاء خصت به “صحيفتنا روناهي”، أوضحت إن لجنة الفعاليات قامت بتنظيم دوري لكرة القدم على مستوى مدارس جل آغا بنهاية عام 2020 م. ليستمر لغاية 4/1/2021م وبمشاركة ست مدارس من المرحلة الثانوية بفرق رياضية مُدرّبة من قبل معلمي الرياضة وإشرافهم، وضمت فرقاً للبنات والبنين.
طموحات رياضيّة
 وأشارت نيفين إلى أنّه يجب تفعيل دور النشاطات الرياضية والفنية والثقافية وبأنهم كجهة معنية “صلة وصل بين الطلاب ولجان المدارس نعمل على مستوى المدارس ثم نطمح أن تتطور على مستوى المدينة وصولاً لمستوى المقاطعة”.
مدرسة عمر المختار في الصدارة
وقد تأهلت مدرستان من المدارس المشاركة للدوري النهائي هما مدرسة عمر المختار ومدرسة دير غصن بفوز مدرسة عمر المختار على نظيرتها دير غصن بهدفين مقابل صفر.
كما تأهّلت مدرسة الرصافة الثانوية للبنات وثانوية عمر المختار الثانوية للبنات، وفازت مدرسة عمر المختار بفارق نقطتين.
وأكدت الإدارية في لجنة الفعاليات بمقاطعة قامشلو نيفين سعود محمد بأنهم يولون دعماً وتشجيعاً للبنات ليكسرنَ القيود والنمطية ويساهمنَ بتشكيل فرق تشارك في كافة الدوريات التي ستقام لاحقاً، لأنهن مليئات بالنشاط والحيوية والطاقة الرياضية ويحتجن للأخذ بيدهن.
“الرياضة حياة”
تقول فيان شمو من طالبات مدرسة خربى جهوا – العباسية، وعمرها 15عاماً، بأنها تلقت تدريبات مكثفة من قبل مدربهن، وسعيدة ورفيقاتها بهذه الخطوة، ويطمحن للتميز والاستمرار:” أمارس لعبة كرة القدم منذ كنت في الصف الخامس وسأستمر بذلك فالرياضة حياة”.
ولـ “روجدا حسن” من طالبات ثانوية عمر المختار أحلام كثيرة تتمنى تحقيقها في مجال الرياضة وترى روجدا “كرة القدم ليست حكراً على الرجال”.
وأبدت روجدا استعدادها للمشاركة في كافة الأنشطة الرياضية ورُفِع اسم مدرستها عالياً بين المدارس، شاكرةً الجهات المعنية ولجان الأنشطة التي تأخذ بيدهن كشابات ينظرن للمستقبل بأمل وطموحات كبيرة.
وبعد الانتهاء من الدوري النهائي كرم الطلاب المشاركين والمدربين من قبل لجنة النشاطات في مقاطعة قامشلو وسط أجواء من المحبة والحماس والتشجيع للفرق الفائزة وتمنيات لبقية الفرق بالتقدم والنجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.