سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الرقة تتزيّن وتحتفل بأعياد رأس السنة

عادت الأجواء الاحتفالية إلى الرقة من جديد مع قدوم أعياد الفصح ورأس السنة الميلادية، وشارك في الاحتفالات شرائح المجتمع كافة وبمختلف أطيافهم، وأقامت بلدية الشعب في الرقة، احتفالاً بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية 2021في ساحة المحافظة -وسط المدينةـ تضمنت عدة فعاليات فنية.
حضر الاحتفالية أهالي مدينة الرقة الذين توافدوا للساحة، وكذلك أعضاء من بلدية الشعب في الرقة التي تم تزيينها بشجرة الميلاد والزينة والأضواء الملونة، بدأ الاحتفال باستقبال أشخاص يرتدون زي بابا نويل حاملين الهدايا للأطفال وقاموا بتوزيعها عليهم.
ومن ثم أُلقيت العديد من القصائد التي تتغنى بمدينة الرقة، تلاها كلمة للإدارية بمكتب المرأة في بلدية الشعب بالرقة أكدت فيها على ضرورة إدخال البهجة لقلوب أبناء المدينة الذين عانوا الويلات على يد داعش، وتمنت عاماً جديداً يسوده السلام والمحبة والتآخي، وهنأت المسيحيين وكافة الشعوب بحلول أعياد رأس السنة.
تلا ذلك تقديم فرقة موسيقية مؤلفة من كل من الفنانين “ملك اليتيم ومنة الله طعمة ويزن طعمة” الذين قدموا أغاني من تراث مدينة الرقة.
وعبّر الأهالي عن فرحهم بإقامة الدبكات الشعبية حتى وقت متأخر وأخذ صور تذكارية مع بابا نويل وشجرة الميلاد. والجدير بالذكر أن الرقة تشهد عيد الميلاد الرابع بعد تحريرها من تنظيم داعش على يد قوات سوريا الديمقراطية.

 

 

 

 

 

 

وكالة هاوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.