سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نصائح للإقلاع عن التدخين

يُعتبر التدخين من المظاهر الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، حيث يمارسه الكثير من البشر يمارسونه، ويتم استخدام المخدرات الترويحية فيه، وهناك العديد من الوسائل التي تستخدم أثناء التدخين مثل الغليون، والبونج، بالإضافة لوجود العديد من الأشكال مثل الحشيش، والأفيون، وسنتعرف في هذا المقال على نصائح للإقلاع عن التدخين.
ـ التفكير بتفاؤل: حاول أن تقنع نفسك أنك قادر على الإقلاع عن التدخين، وتخيل بشكل دائم أنك استطعت تحقيق ذلك، وأن حياتك أصبحت أجمل.
ـ عمل قائمة بالأسباب التي تقنعك بضرورة الإقلاع عن التدخين: مثل العيش بشكل صحي، وتوفير المال، ومن أجل العائلة، وغيرها الكثير من الأسباب التي تشجعك على القيام بهذه الخطوة، وضع هذه القائمة دائماً أمام عينيك، لتذكيرك طوال الوقت بضرورة القيام بذلك.
ـ التخطيط للإقلاع عن التدخين: عليك وضع خطة جيدة، وتبيان هدفك من الإقلاع، وذلك لزيادة حماسك وعزيمتك لفكرة الإقلاع عن التدخين، وعلى سبيل المثال الجلوس في مطاعم لغير المدخنين، أو وضع بداخل الفم لبان خالية من السكر، أو قرفة، أو مسواك وغيرها.
ـ المحافظة على بيتك بأن يكون خالياً من السجائر: إزالة كل ما يتعلق بالسجائر من البيت، مثل نفاضات السجائر، والقداحات، وأعواد الثقاب، بالإضافة إلى تنظيف أسنانك بعد الإقلاع عن التدخين.
ـ العثور على شخص يريد أن يقلع عن التدخين: البحث عن مدخن يريد أن يقلع عن التدخين، وتبادل الكلمات الإيجابية معه، وتشجيع بعضكما على الإقلاع عن التدخين.
ـ الحصول على الدعم: أخبر عائلتك بأنك تريد الإقلاع عن التدخين، واطلب منهم مساعدتك لتنفيذ الأمر، وفي حالة كان أحد المقربين من المدخنين اطلب منه ألا يدخن أمامك.
ـ شرب كميات كبيرة من المياه: تعتبر المياه من المشروبات التي لا يمكن أن نعيش من دونها، فالمياه تطهر الجسم من المواد الكيميائية مثل النيكوتين، بالإضافة إلى أنها تحد من رغبة الجسم بالتدخين مرة أخرى.
ـ اتباع برنامج للإقلاع عن التدخين: من خلال ممارسة تمارين رياضية، ثلاث مرات في الأسبوع، فهي تؤدي إلى تهدئة دافع النيكوتين، ومنع من زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنها تحد من التوتر، وتساعد الجسم على الشفاء من الضرر الناجم عن التدخين.

التعليقات مغلقة.