سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

حدائق الطبقة… تبدل عيدانها بأشجار خضراء

تقرير/ محمد إبراهيم –
روناهي/ الطبقة ـ بهدف إعادة وتأهيل وتنظيف الحدائق من الأعشاب اليابسة في الطبقة؛ أطلقت حملة بهذا الخصوص بالتعاون بين منظمة كونسيرن وبلدية الشعب في الطبقة  
تعتبر الحدائق رئة المدينة، وبهدف الحفاظ على جماليتها سيتم تنظيفها من المخلفات والفضلات؛ بالإضافة إلى الأعشاب اليابسة خوفاً من الحرائق في فصل الصيف واستبدال الأشجار الميتة بالأشجار الخضراء.
ويسعى قسم البيئة في الطبقة إلى زيادة المساحة الخضراء في الحدائق العامة تشجيعاً منها للسياحة الداخلية وارتياد أهالي المنطقة للترويح عن أنفسهم خلال الفترة المقبلة.
أعشاب يابسة قد تؤدي إلى مصائب

أثناء جولة صحفيتنا “روناهي” التقت مشرف العمل فيصل هنيدي في إحدى المجموعات والتي تعمل في الحديقة باستخدام الأدوات البسيطة مثل “المعاول والمجارف والمناجل” لإزالة الأعشاب الضارة واليابسة خوفاً من اشتعالها وإحداث حرائق تسبب في بعض الأضرار والإصابات؛ وقال هنيدي: “يبلغ عدد العمال واحداً وخمسين عاملاً مقسمين إلى مجموعات يعملون خمسة أيام في الأسبوع”.
وأضاف: “حملتنا ستشمل عشر حدائق في الطبقة؛ سبع منها ضمن منطقة الأحياء وثلاث في منطقة القرية موزعة على ثلاث مجموعات، وبعد الانتهاء من إزالة الأعشاب اليابسة سيتم ترحيلها بمساعدة قسم البيئة في البلدية”.
بحاجة إلى تنظيم أكثر
وتحدث هنيدي عن الصعوبات التي تواجه العمل قائلاً: “الحدائق بحاجة للتنظيم أكثر وبخاصة أنها كانت مهملة خلال الفترة الماضية”.
وتابع: “مشروعنا يشمل خلال حملة التنظيف زراعة الأشجار الخضراء عوضاً عن الأشجار اليابسة باستخدام اللباس الكامل للعامل من (خوذ، كمامات، وقفازات) وذلك حفاظاً على سلامتهم”.
وفي ختام الحديث نوه مشرف العمل فيصل هنيدي في إحدى المجموعات بحديقة في الطبقة بأنه يجب على رواد الحدائق من سكان المنطقة الحفاظ على نظافة بيتهم الثاني باعتبارها حديقة عامة وتهم الجميع.
نأمل الحفاظ على حدائقنا
وأجرت صحيفتنا لقاء آخر مع العامل أحمد المطلق وهو أحد المشاركين في حملة التنظيف والذي أكد لصحيفتنا أن المنظمة تعهدت بأعمال التقليم والتشجير والتنظيف في حدائق المدينة خلال الفترة المحددة بالحملة؛ وأشار إلى أنه يعمل خمسة أيام في الأسبوع بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً من يوم الأحد لغاية يوم الخميس من كل أسبوع.
اختتم أحمد المطلق أن الحدائق هي عنوان حضارة المدن ورئتها؛ معبراً بقوله أن الدول المتقدمة والمتطورة تحافظ على مدنها بزارعة حدائقها وحمايتها من عبث البعض.

التعليقات مغلقة.