سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

محروقات الطبقة تصدر بطاقات تضمن للأهالي مخصصاتهم من  المادة

تقرير/ محمد إبراهيم –

روناهي/ الطبقة – بدأت مديرية المحروقات بتوزيع مازوت التدفئة بتاريخ 1/7/2020 وتنتهي حسب الخطة بتاريخ 1/11/2020 على أهالي الطبقة وذلك عن طريق بطاقات وزعت عليهم سابقاَ والتي ضمنت آلية توزيع دقيقة وتنسيق عالي.
قبل دخول فصل الشتاء وتداركاً لضغط العمل؛ بدأت مديرية المحروقات في الطبقة بتوريع مادة التدفئة على أهالي مدينة الطبقة وريفها في خطة عمل جديدة انطلقت مطلع شهر أيار من العام الجاري، بدأ العمل بالتنسيق مع الكومينات والمجلس المدني في الطبقة باستلام دفاتر العائلة وأعطيت الفرصة أيضاَ للمواطنين الذين لا يملكون دفاتر عائلة يستطيعون أخذ مخصصاتهم عن طريق تقديم عقد زواج أو بيان عائلة أو ما شابه؛ وأيضاَ أعطى الزوجة الثانية حقها في استلام حصتها.
عقد زواج؛ بيان عائلة، وحتى الزوجة الثانية
وللاطلاع على عملية توزيع المحروقات؛ التقت صحيفتنا “روناهي” بالإدارية في مكتب الرقابة بمديرية المحروقات فريدة جعفر والتي أكدت قائلة: “العام الماضي كان هناك الكثير من المشاكل في آلية توزيع مادة التدفئة على أساس ذلك كانت خطة العمل العام مختلفة، حيث بدأنا بالعمل بداية شهر أيار بالتنسيق مع الكومينات لجمع دفاتر العائلة وتدقيقها من قبل المديرية وإصدار بطاقة لكل عائلة تخولها من استلام حصتها والتي تقدر بـ 440 لتر بسعر 75 ليرة سورية للتر الواحد فقط؛ يدفعها المواطنون للكازية فور استلامهم الحصة, وأن عدد المحطات (الكازيات) المعنية بتوزيع مادة مازوت التدفئة هي سبعة عشر كازية تعمل مع المديرية في الطبقة وريفها, بدأت عملية التوزيع بتاريخ 1/7/2020 تم تغطية كل من حي البحيرة وعايد كبير وصغير في المدينة وقرية السويدية وجعبر وبير صناع في ريف الطبقة؛ والعمل جاري الآن للانتهاء من التوزيع مطلع الشهر تشرين الثاني حسب الخطة التي وضعت من قِبل المديرية”.
سبعة عشر ألف بطاقة تم إصدارها
وأضافت فريدة: “تم النظر في موضوع المهجّرين وعدم توفر دفاتر عائلة عند بعضهم تم قبول هذا العام عقود الزواج؛ بيانات العائلة، وحتى الإقامات, وحتى تاريخ إعداد هذا التقرير بلغ عدد إصدار البطاقات ما يقارب الـ 17 ألف بطاقة وتم التوزيع على ما يقارب سبعة آلاف عائلة في الطبقة وريفها”.
واختتمت الإدارية بمكتب الرقابة في مديرية المحروقات فريدة جعفر اللقاء بالقول: “يستطيع المواطن الذي لم يستلم حصته لظروف معينة؛ استلام حصته من الكازية متى شاء. ولكن؛ بشرط الكشف عن البطاقة المخصصة لاستلام المادة من الكازية بشكل مباشر”.