سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

دبي عاصمة العالم للكاراتيه في آب المقبل

تستعد الإمارات ومدينة دبي تحديداً، لتصبح بؤرة الاهتمام الدولي والآسيوي والعربي، خلال آب المقبل، في رياضة الكاراتيه، لكونها مقر الاتحاد الآسيوي، ومقر الأمانة العامة للاتحاد العربي.
ومن المنتظر أن تنظم دبي أربع منتديات آسيوية، بحضور دولي، حول التحكيم والتدريب والكاتا والكومتيه، إضافة إلى دورتين تدريبيتين على المستوى العربي، إحداهما حول المنشطات، والثانية لتطوير كاراتيه السيدات.
وفي الثامن من آب المقبل، سينظم الاتحاد الآسيوي للعبة منتدى التحكيم والحكام لرفع كفاءة حكام آسيا، والمجال مفتوح أمام كل الحكام في العالم، للحضور والمشاركة عن بعد.
وسيقام منتدى التدريب والمدربين لتطوير أداء “صانعي الأبطال”، في كبرى قارات العالم، يوم 15 آب المقبل، وأعلن الاتحاد الآسيوي أن الباب مفتوح لحضور كل المدربين، من مختلف القارات.
وفي 22 آب المقبل، سيكون عشاق هذه الرياضة على الموعد مع منتدى الكاتا، أحد فروع رياضة الكاراتيه، وهو الفرع الخاص بالاستعراض الحركي دون اشتباك.
وتخصص الدورة الرابعة للكومتيه، الفرع الآخر الخاص باللعبة في حالة اشتباك اللاعبين، وسيحاضر في هذه المنتديات عدد من أبرز خبراء اللعبة في العالم وآسيا.
وعلى النطاق العربي، تستعد الأمانة العامة لتنظيم دورتين تدريبتين، إحداهما حول التوعية من مخاطر المنشطات، والثانية عن أساليب وآليات تطوير اللعبة على مستوى السيدات.
وأكد حميد شامس، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكاراتيه، أمين عام الاتحاد العربي، أنه سيتم استغلال آب المقبل بشكل مثالي، في رفع كفاءة الكوادر المتخصصة في اللعبة.
وعن النشاط المحلي، ومتى يبدأ لاعبو المنتخب الإماراتي في الاستعداد للبطولات، قال شامس: “سنقرر الأجندة الخاصة به، في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقبل.. وبالنسبة لتدريبات المنتخب فهي لم تتوقف”.
وأوضح: “الجهاز الفني على تواصل مستمر مع اللاعبين، من أجل تطبيق برامج التدريبات المنزلية عن بعد، وبالنسبة للمران داخل الصالات، فإن الأندية بات مسموح لها حالياً بالتدريب، وفق الإجراءات المعتمدة”.