سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بلدية قامشلو.. جهود متواصلة لحين تزفيت الشوارع المقررة كافة

تقرير/ إيريش محمود –

روناهي/ قامشلو ـ أكد المشرف الفني لبلدية قامشلو بأنه تم تنفيذ العمل بالنسبة لأعمال مد المجبول الزفتي حتى الوقت الراهن إلى ما يقارب خمسة شوارع رئيسية ضمن المدينة، وأضاف بأنه ما يزال العمل مستمراً لحين الانتهاء من تزفيت الشوارع المقررة كافة في هذا العام، وأشار إلى أن جميع أعمال المجبول الزفتي يتم تنفيذها من قِبل شركة زاغروس.
وبهذا الخصوص؛ كان لصحيفتنا “روناهي” لقاء مع المشرف الفني لبلدية قامشلو حسن حسين الذي أفادنا بدوره عن أعمال مد المجبول الزفتي في مدينة قامشلو، وقال: “بتاريخ الـ 11 من شهر حزيران المنصرم؛ قمنا بأعمال تزفيت الشوارع، ففي البداية قمنا بمد المجبول الزفتي من دوار سوني، وحتى دوار سيفان، بطول 600 متر مكعب، وعرض ما بين خمسة إلى خمسة ونصف متر، وبسماكة سبعة سنتيمتر، وأيضاً من دوار عكاش، وحتى شارع الكورنيش، بطول 560 متر مكعب، وعرض عشرة أمتار، وبعدها قمنا بتزفيت شارع مدرسة الفرات، وشارع الجمعية الخيرية القريب من دوار سيفان، ومن ثم دوار سيفان، وحتى شارع الوحدة بطول 400 متر مكعب، وعرض ما بين التسعة أمتار و60 سنتيمتر – و 14 متر، و50 سنتيمتر، ويختلف عرض هذا الشارع بسبب وجود الجسر”.
كما أشار حسين أيضاً: “يتم العمل حالياً منذ تاريخ الـ 27 من شهر حزيران المنصرم، بمد المجبول الزفتي في شارع التأمينات، وشارع بنك عودة، بطول 600 متر مكعب، ففي البداية؛ قمنا برش مادة (الأمسي زيرو)، وبعدها قمنا بمد المجبول، وقد أنجز العمل فيه بأكثر من 300 متر، حتى تاريخ اليوم”؛ وتابع: “تم تحديد أربعة عشر شارعاً رئيسياً في مدينة قامشلو سيتم تزفيتها في العام الحالي، بالإضافة إلى الترقيعات بكمية ألفي متر مكعب، وجميع أعمال المجبول الزفتي سيتم تنفيذها من قبل شركة زاغروس بحسب العقود الموقعة. سعر المتر المكعب من المجبول الزفتي 16 ألف ليرة سورية، وسعر طن الواحد من مادة (الأمسي زيرو) 12 ألف 650 ل.س”.

 

 

 

 

 

 

وأضاف حسين: “تم تقليص كمية الشوارع والخدمات المقررة تنفيذها لعدم وجود الميزانية الكافية. إن الميزانية المحددة لبلدية قامشلو 313 مليون، و283 ألف ليرة سورية. ولكن؛ بسبب ارتفاع الدولار في الفترة الأخيرة أدى ذلك إلى انهيار تدني الميزانية المخصصة بسبب ارتفاع معظم المواد، وأيضاً ظهور وباء كورونا في جميع أنحاء العالم والحظر المفرض لمنع التجوال، كان أيضاً سبباً في تقليل الخدمات وترقيع الشوارع المقررة تنفيذها بمد المجبول الزفتي”.
ونوه المشرف الفني لبلدية قامشلو حسن حسين في نهاية حديثه قائلاً: “بالنسبة لأعمال الصرف الصحي، وبقايا المقالع، والحجر المكسر سوف يتم العمل عليه حسب الإمكانية المتوفرة لدينا في المرحلة المقبلة”.