سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

فعاليات الأسبوع الفني لحركة الهلال الذهبي تتزامن مع استذكار المناضلة زيلان

مركز الأخبار/ تنطلق قريباً فعاليات الأسبوع الفني لحركة الهلال الذهبي في مقاطعة عفرين والمتوقع بدأها في 30 حزيران الحالي، وتتلقى عضوات حركة الهلال الذهبي تدريباتهن الفنية استعداداً لتنظيم أسبوع فني، والذي سيصادف الذكرى السنوية الـ24 لاستشهاد المناضلة زينب كناجي (زيلان).
الأسبوع الفني يتضمن فقرات غنائية و مسرحية وعروض من الرقص، تشارك فيها ثماني فرق تابعة لحركة الهلال الذهبي في مقاطعة عفرين.
وسيكون الأسبوع الفني متنقلاً بين مقاطعة الشهباء ومخيمي العصر والمقاومة وناحية شيروا وذلك تحت شعار” الجنة الأولى على الأرض الهلال الذهبي فلنحييها”.
ومنذ تشكيل حركة الهلال الذهبي، تنظم هذه الفعالية كل عام،  لكن هذا العام ستبدأ الفعالية بإحياء ذكرى استشهاد زينب كناجي (زيلان)، التي استشهدت في 29حزيران عام 1996 في مدينة ديرسم شمال كردستان بعد تنفيذ عملية فدائية ضد جيش الاحتلال التركي.
الإدارية في حركة الهلال الذهبي لمقاطعة عفرين في الشهباء مزكين جولاق تحدثت:” ثلاثة أعوام، ونحن نعرض الأسبوع الفني في مقاطعة الشهباء، لكننا في هذا العام نستذكر الشهيدة زيلان، ونسعى إلى إظهار ثقافتنا وتراثنا أيضاً “.
أما الناطقة باسم فرقة الشهيدة برجم شيرين عمر فتطرقت إلى أنهم وعلى الرغم من تهجيرهم من عفرين إلا أنهم يواصلون عرض فعالياتهم في مقاطعة الشهباء لإبراز مقاومتهم؟

التعليقات مغلقة.