سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات إتلاف مواد مخدرة في مناطق شمال وشرق سوريا

مركز الأخبار ـ  في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أتلفت قوى الأمن الداخلي في العديد من مناطق شمال وشرق سوريا كميات كبيرة من المخدرات تم مصادرتها هذا العام.
يصادف اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26 حزيران من كل عام حيث حددت هذا اليوم بغرض مكافحة المخدرات والإتجار غير المشروع بها منذ عام 1988.
في مناطق شمال وشرق سوريا أدت قوى الأمن الداخلي دورها في ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة ليتم إتلافها في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
في دير الزور  تم ضبط كميات كبيرة من مادة الحشيش قُدرت بـ 8 كغ، بالإضافة إلى أنواع من حبوب الكبتاجون، ما يعادل 11 ألف حبة، وأنواع من العقاقير تم حرقها.
أما في الرقة فقد تم إتلاف أنواع وكميات كبيرة من قبل قوى الأمن الداخلي 28513 حبة كبتاجون، 28.92 غرام من الحشيش المخدر بالإضافة مجموعة متفرقة من الحبوب المخدرة من نوع “سيتوفيد، ترامادول، بيوغابلين، زولام”
وفي كوباني على شاكلة الكثير من مناطق شمال وشرق سوريا تم إتلاف مواد مخدرة تضمنت المواد 61 كيلو غراماً من الحشيش المجفف، 7150 حبة كبتاجون، 30 أبرة ترامادول، 40 حبوب سودفيس، 70 حبوب مخدرة من أنواع مختلفة، 100 غرام حشيش بودرة، و150 غرام بودرة هروين.