سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مايكل روبين: “التطهير العرقي بحق الكُرد سياسة أردوغان ومنهجه”

مركز الأخبار ـ وصف المسؤول السابق في البنتاغون والباحث الأمريكي مايكل روبين تركيا بأنها تمارس التطهير العرقي الممنهج بحق الكرد مشيراً في الوقت ذاته إلى تناغم أسلوب جيمس جيفري مع ما يقوم به أردوغان تجاه الكرد. مطالباً إياه بالنزاهة  كونه وسيطاً لا أن يكون مدافعاً عن أردوغان.
وقال الباحث الأمريكي في معهد أمريكان انتربرايز (AEI) والمسؤول السابق في البنتاغون، مايكل روبين، إن “ما يقوم به أردوغان من هجمات يعود إلى عدة أسباب، من ضمنها أنه مدرك بأنه لن تتم محاسبته، وبأنه سوف يفلت من العقاب”.
وأضاف روبين في تصريح خاص لوكالة هاوار “غالباً ما يعمل السفير جيمس جيفري كمحامٍ ومدافع، بدلًا من أن يكون وسيطاً نزيهاً، وهذا يشجع أردوغان أكثر على متابعة ما هو في الأساس حملة تطهير عرقي ضد الكرد الذين يتمتعون بالحكم الذاتي”.
مايكل روبن اختتم حديثه بالتأكيد على أن أردوغان عبر هذه الهجمات، التي وصفها بالحِيل الساخرة، يحاول أن “يستقطب المؤيدين القوميين إلى صفوفه”.
وفي آخر هجوم لها، قصفت طائرة مُسيّرة لدولة الاحتلال التركي في الـ 23 من حزيران الجاري منزلاً في قرية حلنج جنوب شرق مدينة كوباني، ما أدى إلى استشهاد عضوتي منسقية مؤتمر ستار زهرة بركل وهبون ملا خليل وصاحبة المنزل الأم أمينة ويسي.