سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بلدية قامشلو تُخصّص ميزانية 313 مليون ليرة سورية للأعمال الخدمية لعام 2020

تقرير/ إيريش محمود –

روناهي/ قامشلو ـ أشار الرئيس المشترك لبلدية قامشلو كبرئيل شمعون عن الشوارع المقرّر تزفيتها لعام 2020، وهي أربعة عشر شارعاً رئيسياً، بالإضافة إلى أعمال الترقيعات في أحياء المدينة بكمية ألفي متر مكعب، وأشار أيضاً إلى الميزانية المخصصة للأعمال الخدمية في مدينة قامشلو.
تُعد صيانة الطرق من أحد أهم المشاريع الخدمية لبلدية قامشلو، حيث أن معظم شوارع مدينة قامشلو تعاني من الضرر، وهذا يؤثر بشكل مباشر على أبناء المدينة كافة، وبخاصة أصحاب السيارات. ومع بداية فصل الصيف تعاقدت بلديات الشعب في مدينة قامشلو مع شركة زاغروس المختصة بمجال تزفيت الطرقات، لتعبيد الطرق وصيانة الشوارع المتضررة منها، وخدمات أخرى تخدم أبناء المنطقة.
وبهذا الخصوص؛ كان لصحيفتنا ” روناهي ” لقاء مع الرئيس المشترك لبلدية قامشلو كبرئيل شمعون الذي بدوره أفادنا عن المشاريع الخدمية لعام 2020، وهي عدة مشاريع ومنها مد المجبول الزفتي، وهناك ما يقارب أربعة عشر شارعاً رئيسياً في مدينة قامشلو سيتم تزفيتها، بالإضافة إلى الترقيعات بكمية ألفي متر مكعب، وتم التعاقد مع شركة زاغروس المختصة بمجال مد المجبول الزفتي.
وأضاف شمعون: “بالنسبة للشوارع التي تم تزفيتها بمد المجبول الزفتي حتى الآن هناك ثلاثة شوارع رئيسية ومنها: من شارع دوار سيفان وحتى دوار سوني، شارع عويجة من دوار تشرين حتى شارع كورنيش، وشارع من دوار سيفان حتى شارع الوحدة” وأشار إلى أن الشوارع التي تم تحديدها قليلة جداً؛ كون هناك شوارع كثيرة تحتاج إلى مد المجبول الزفتي. ولكن؛ في هذه السنة كانت الميزانية المخصصة لأعمال الخدمية قليلة، يعود السبب إلى ارتفاع الدولار.
وأكد بأنه تم تقليص كمية الخدمات المقرر تنفيذها لعدم وجود الميزانية المطلوبة وأشار إلى أن الميزانية المحددة للأعمال الخدمية في بلدية قامشلو كانت 313 مليون، و283 ألف ليرة سورية، وأعقب: “وكانت هذه الميزانية كافية لمعظم الأعمال. ولكن؛ بسبب ارتفاع الدولار في الفترة الأخيرة أدى ذلك إلى انهيار تدني الميزانية المخصصة بسبب ارتفاع معظم المواد، وأيضاً ظهور وباء كورونا في جميع أنحاء العالم والحظر المفرض لمنع التجوال، كان أيضاً سبباً في تقليل الخدمات المقررة تنفيذها”.
واختتم الرئيس المشترك لبلدية قامشلو كبرئيل شمعون حديثه بالقول: “بالنسبة لأعمال الصرف الصحي، وبقايا المقالع، والحجر المكسر سوف يتم العمل عليها حسب الإمكانية المتوفرة لدينا”.