سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مساعي بلدية تل معروف في إحياء الحياة الكومينالية

روناهي/ قامشلو ـ تمكنت بلدية الشعب في بلدة تل معروف من تنظيف 28 قريةً من مخلَّفات مرتزقة داعش، بالإضافة لترميم شبكة الصرف الصحي، وإصلاح خمسة آبار مياه شرب تغطي احتياجات 20 قرية، كما يُحاول مكتب المرأة في البلدية إنجاز مشروع فتح حديقة عامة في البلدة.
باشرت بلدية الشعب في بلدة تل معروف التابعة لناحية تربه سبيه في إقليم الجزيرة، بمزاولة عملها بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت في روج آفا وشمال سوريا أواخر عام 2017م .
وبهدف لإعادة الحياة إلى القرى التي كانت تعد من أحد أهم معاقل مرتزقة داعش جنوبي ناحية تربه سبية وبلدة تل معروف أعوام 2013- 2014م وبدايات 2015م والتي دُمِّرت بشكل شبه كامل، بادرت بلدية تل معروف في أولى خطواتها بحملة لتنظيف تلك القرى من آثار الاشتباكات التي دارت في تلك القرى وإزالة مخلفات مرتزقة داعش، بالإضافة لترميم وإصلاح شبكات الصرف الصحي للبلدة والقرى الـ 28.
كما قامت البلدية بتنظيف الطرق من آثار السواتر الترابية التي كانت تستخدمها مرتزقة داعش في تلك الآونة، بالإضافة لترميم خمسة آبار خاصة بمياه الشرب تغطي احتياجات 20 قرية، رغم قلة الإمكانات المتوفرة لدى البلدية.
واستمر عمل بلدية تل معروف عدّة أشهر، حيث أتمت عملية تنظيف وترميم وصيانة قنوات الصرف الصحي والآبار بشكل كامل في الأسبوع الماضي.
الرئاسة المشتركة لبلدية تل معروف وليدة حسين أوضحت، إلى أنهم أولوا الأهمية للأمور الخدمية، وقاموا في بادئ الأمر بحملة لتنظيف قرى البلدة من مخلفات داعش وآثار الاشتباكات التي دارت في تلك المنطقة، ومن ثم بعملية إصلاح لقنوات الصرف الصحي، بالإضافة لتأمين مياه شرب لـ 20 قرية.
وبيّنت وليدة حسين أنَّ بلدية تل معروف تسعى لتلبية حاجات المواطنين وحل مشكلاتهم وتقديم الخدمات اليومية لهم، وتقوم سيارات النظافة بجولات وبشكل يومي ضمن البلدة والقرى التابعة لها، لمنع تراكم القمامة في البلدة والقرى التابعة لها.