سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

القفطان: نسعى لبناء علاقات مع دول الجوار لإنهاء معاناة الشعب السوري

تحت شعار “سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية” عقد حزب سوريا المستقبل اجتماعاً لأهالي مقاطعة قامشلو في مجمع “زانا” بحي الكورنيش في مدينة قامشلو، وذلك لشرح الأوضاع الأخيرة التي تمر بها سوريا والأهداف التي يسعى إليها الحزب.

وقال رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان في بداية الاجتماع “نهدف من خلال حزبنا إلى إعادة الأمن والأمان لبلادنا، وإيقاف نزيف الدم السوري وإيقاف دوامة الحرب في سوريا التي لم تجلب أي شيء منذ بداية الأزمة غير الخراب وتشريد أهلنا، ومبدؤنا الأساسي في الحزب هو الاتجاه إلى الحل السياسي عبر التفاوض والحوار مع جميع الأطراف السياسية في سوريا والخارج”.

وأكد القفطان التمسك “بوحدة الأراضي السورية، ورفض كافة أشكال الاحتلال للأراضي السورية” مؤكداً عملهم داخلياً للوصول إلى جميع أبناء الشعب السوري بكافة مكوناته وأطيافه، للوصول إلى صيغة حل مشترك تضمن للجميع حقوقه المشروعة بعيداً عن العنصرية والتفرقة بين المكونات”.

وعن العلاقات الخارجية أشار القطفان إلى أنهم يعملون على فتح قنوات حوار مع جميع الدول الإقليمية والعالمية وخاصة الدول المجاورة لسوريا مثل تركيا والعراق لتأمين حدود البلاد والبحث عن توافقات تنهي أزمة الشعب السوري وتعيد جميع المهجرين إلى ديارهم.

وأنهى رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان كلمته بالقول “نعمل جاهدين لبناء سوريا تعددية لامركزية، وتأمين الاستقرار في عموم البلاد”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.