سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

برنامج تنمية القدرات البشرية…خطوة جديدة لتطوير الذات

تقرير/ مصطفى الخليل 


روناهي/الطبقة: أطلق المجلس التشريعي لمنطقة الطبقة برنامج تنمية القدرات البشرية تحت عنوان “معنا نحو تطوير الذات” لأعضاء المجلس التشريعي، بهدف تطوير القدرات لدى الأعضاء وتنمية قدراتهم الإدارية من خلال محاضرات في هذه الإطار على مدى 6شهور.

المجلس التشريعي لمنطقة الطبقة أطلق برنامجاً لتنمية القدرات البشرية لأعضاء المجلس التشريعي وذلك بهدف تنمية القدرات لديهم وتحت شعار معاً نحو تطوير الذات.

حضر مراسم إعلان إطلاق البرنامج عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي وأعضاء المجلس التشريعي وحزب سوريا المستقبل.

وبدأت المراسم في صالة المركز الثقافي في الطبقة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وبعدها ألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة روشن حمي كلمة افتتاح البرنامج بإعطاء لمحة عن البرنامج والذي يهدف إلى زيادة قدرة أعضاء المجلس التشريعي وكسر القوالب والجمود لديها وتنمية قدراتهم الإدارية، حيث يتضمن البرنامج مرحلتين مدة كل مرحلة ثلاثة شهور.

من مرحلة الجمود إلى مرحلة العمل بشكل أصح

وفي لقاء أجرته صحيفة روناهي مع الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة روشن حمي أكدت أن برنامج تنمية القدرات البشرية جاء بعد أكثر من سنتين من تأسيس المجلس التشريعي للمنطقة ويعتبر هذا الأمر حافزاً وخطوة للانطلاق من مرحلة الجمود إلى مرحلة العمل بشكل أصح في عمل المجلس التشريعي ووضع الأهداف لتحقيقها خلال العمل وهي خطوة جديدة على مستوى شمال وشرق سوريا لتنمية القدرات البشرية وتطوير الأساليب الإدارية لدى أعضاء المجلس التشريعي.

وأشارت روشن إلى أن البرنامج يتضمن مرحلتين  على مدى 6شهور المرحلة الأولى لمدة ثلاثة شهور ويختص هذا البرنامج بتنمية القدرات البشرية والمرحلة الثانية أيضاً ثلاثة شهور لتنمية القدرات الإدارية، حيث يبلغ عدد أعضاء المجلس التشريعي الذين سيخضعون للبرنامج 58عضوة وعضو.