سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قسم البيئة في الطبقة.. تأهيل الحدائق وزراعتها

روناهي/ الطبقة – يعمل قسم البيئة على إعادة الجمالية إلى مدينة الطبقة المعروفة قديمة بكثرة الحدائق والأشجار في المدينة والتي تعرَّضت للتدمير والتخريب والإهمال فنتج عن ذلك يبس الكثير من الأشجار في الحدائق، لذا يعمل القسم على إعادة تزيين المدينة التي خرجت من الحرب بعد تحرير المنطقة من مرتزقة داعش.
وعمل هذا القسم خلال الفترة الماضية على تأهيل حدائق الطبقة التي وصل عددها إلى أكثر من40 حديقةً في المدينة من سقاية وتقليم وعناية بالأشجار الخضراء وزراعة مداخل المدينة بالأشجار الحراجية والعمل على إصلاح المنصِّفات والدورات في المدينة وكان ذلك في إطار تزيين المدينة وفق خطة عمل وضعها القسم.
ومن خطط هذا القسم زراعة 1000 شجرة في المنطقة. وللاطلاع على هذه الخطة زرنا قسم البيئة في بلدية الشعب والتقينا الإدارية في القسم نازو الأحمد التي أكَّدت على أنَّ قسم البيئة استطاع تأمين ألف غرسة لزراعتها في إطار أعادة الجمالية للحدائق وتشجيرها من جديد، حيث تم توزيعها، 100غرسة للمنصورة و100 للجرنية والبقية سيتم زراعتها في حدائق مدينة الطبقة بعد تحديد الأماكن التي ستتم زراعتها فيها.
وذكرت نازو أن الأشجار كلها من نوع النخيل بنوعيه الزين والمروحي. وأشارت الإدارية في قسم البيئة بالطبقة نازو الأحمد إلى أنَّ قسم البيئة بدأ بتأهيل حديقة الحي الثالث قرب مدينة الملاهي وذلك من خلال قطع الأشجار اليابسة والتي بلغ عددها10 شجرات وتنظيف الحديقة وتأهيل الأشجار التي ما تزال خضراء.