سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بعد قتلهم وتهجيرهم.. مرتزقة تركيا ينهبون قوت الأهالي

أكد الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية سلمان بارودو بأن مرتزقة الاحتلال التركي قاموا بسلب محتويات المصارف والمخازن الزراعية في المناطق التي احتلوها في كل من سريه كانيه وكري سبي، وذلك ضمن سلسلة عملياتهم الاجرامية التي بدأوا بممارستها بعد احتلال أجزاء من المنطقة.
وجاء حديث الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة سلمان بارودو في لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار تعليقاً على قيام المجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركي بسرقة وبيع محتويات مخازن الدهليز من القمح والشعير.
وقال سلمان بارودو بأنه تم تخزين كميات كبيرة من الحبوب المعقمة والأسمدة بأنواعها لتوزيعها على المزارعين للموسم الزراعي الحالي.
وأضاف “بعد العدوان التركي على مناطقنا الحدودية بدأت مجموعات المرتزقة بسلب ونهب ما في هذه المراكز”.
وأوضح بارودو بأن استلام الأقطان في المراكز الحدودية توقف بشكل موقت وذلك بسبب الأوضاع المتوترة هناك.
وبحسب مصادر مؤكدة من مناطق كري سبي، فأن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي وبعد احتلالهم للمدينة بدأوا ببيع محتويات المصارف الزراعية في مركز الدهليز للحبوب، والذي يتم تخزين قوت الأهالي فيه، حيث يتم بيع الكيلو غرام الواحد من الشعير بـ 25 ليرة سوريا وكيلو القمح الواحد بـ 80 ليرة سورية، والطن الواحد من السماد بـ 100 ألف ليرة سورية.
والجدير بالذكر بأن الإدارة الذاتية كانت تستعد لتوزيع هذه الحبوب والأسمدة على المزارعين الذين يستعدون لزراعة المحاصيل الشتوية من القمح والشعير في مناطق شمال وشرق سوريا.