سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أفضل الأغذية لتنظيف الكلى من السموم (2)

ـ الليمون: يساعد فيتامين ( (cوحامض الستريك في الحفاظ على درجة الحموضة الداخلية، مما يساعد على منع تكوين حصوات الكلى .
ـ البطاطا الحلوة الأرجوانية: يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف وزن الجسم ومع ذلك يجب أعلام الطبيب قبل تناولها لكونها عالية البوتاسيوم .
ـ الكرز: وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية والتي تساعد على حماية القلب والشرايين والكليتين. وتقليل الالتهابات وخاصة الكليتين .
ـ العنب الأحمر: يحتوي على العديد من الفلافونويد التي تساعد في حماية الجسم من أمراض القلب والشرايين عن طريق منع الأكسدة والحد من تكوين جلطات الدم؛ ويقتل البكتيريا والجراثيم الموجودة بالكلى والمسالك البولية ويحافظ عليها.
ـ الزنجبيل: عشب عظيم يدير عملية تطهير الكلى والمسالك البولية وكذلك يعمل كمسكن ومهدئ وخافض حرارة. ويحتوي على فيتامين(B) الخمسة ومعدن المغنيسيوم والمنغنيز .
ـ الكزبرة: مصدر جيد للفيتامينات (k-B2-C-A)كما أنها تحتوي على الكالسيوم والسيلينيوم والحديد والمنغنيز والألياف التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض.
ـ بياض البيض: يحتوي البيض على بروتينات مع أحماض آمينية وكذلك على معدن الفوسفور أقل من أي مصدر آخر للبروتين .
ـ الجزر والخيار: الثنائي المذهل فهما مجتمعتان يدعمان الكلى في طرد حمض اليوريك الزائد الذي يتسبب في تشكيل حصيات الكلى، كما يساعدان على إخراج السموم الزائدة ويمدها بجرعات كبيرة من المغذيات.
ـ الفجل: يساعد الكلى في طرد السموم الزائدة، وهو مضاد للفطريات والالتهابات. وشرابه يساعد في تفتيت حصوات الكلى وتمريرها بسرعة من الاحليل دون ألم .
ـ الفاصولياء: من الخضروات التي تشبه الكلية إلى حد كبير، تساعد في إزالة حصوات الكلى على نحو فعال وتنظيف الكليتين. فهي غنية بالألياف ومصدر كبير للمعادن والفيتامينات (B)الخمسة التي تساعد في تنظيف الكليتين من الالتهابات .
ـ زيت الزيتون: مصدر غني بحمض الاوليك ومضادات الالتهابات ويساعد في وظائف الكلى، كما أن الدهون الأحادية المشبعة بالزيت تقي الكلى من عملية  الأكسدة، وزيت الزيتون البكر جيد في إزالة وتفتيت حصوات الكلى .
ـ أوراق الهندباء: كما هو معروف بأن أوراق الهندباء مدر للبول وغنية بالفيتامينات الخمسة والمعادن كالحديد والبوتاسيوم والزنك، وجذورها جيده لتنظيف الكلى ومنشط للكلى كما أنه محفز جيد لإنتاج الصفراء .
ـ الريحان (العبق): الريحان مدر بولي بامتياز ومطهر للكلى ويساعد في إزالة حصى الكلى ويزيد من تعزيز وظائفها فهو مصدر غني من حمض أسيتيك والزيوت الأساسية الأخرى التي تساعد في تفتيت حصاة الكلى .
ـ البطيخ: مدر بولي ويحتوي على كميات عالية من أملاح البوتاسيوم التي تساعد في تنظيم مستويات الحمضية في البول وإزالة حصوات الكلى الصغيرة منها والكريستال .
ـ عصير الرمان: يعتبر عصير بذور الرمان مهمة جداً لإزالة أحجار الكلى لأنها مصدر جيد للبوتاسيوم حيث تعمل على منع تكوين بلورات معدنية تتطور إلى حصوات الكلى.
ـ التمر: التمر المنقوع في الماء خلال الليل واستهلاكه بعد إخراج البذور يعمل بشكل جيد على تفتيت حصوات الكلى، وهي يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعد على تقليل خطر تشكيل حصوات الكلى، كما أنه يتكون من معدن المنغنيزيوم المسؤول عن تطهير الكليتين .
وأخيراً خل التفاح: يساعد في تفتيت حصى الكلى ويساعد في طرد السموم الغير ضرورية من البدن .

التعليقات مغلقة.