سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لجنة التربية، والتعليم في الرقة على أتم استعداد لافتتاح المدارس

روناهي/ الرقة – تعمل لجنة التربية، والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني على استقبال العام الدراسي الجديد بقدرات تعليمية أقوى لتحسين مستوى التعليم في الرقة من خلال إعادة تأهيل مدارس جديدة، ووضعها في الخدمة إضافةً لتأمين الكتب المدرسية للطلبة.

إعادة 32 مدرسة للخدمة بعد تأهيلها

استطاعت لجنة التربية في الرقة خلال العطلة الصيفية إعادة 32 مدرسة للخدمة بعد تأهيلها بدعم تلقته من قبل مجلس الرقة المدني لاستقبال أكبر عدد ممكن من طلبة الرقة، حيث بلغ عدد المدارس التي سيتم تفعليها هذا العام 340مدرسة من جميع المراحل الابتدائية، والتعليم الأساسي، والثانوي أيضاً.

افتتاح دورات تأهيل المعلمين في فصل الصيف

كما عملت على افتتاح دورات تأهيل المعلمين في فصل الصيف التي استمرت لمدة شهرين تلقَّى خلالها المتدربون طرقاً لكيفية التدريس وفق منهاج التعلم الذاتي بجميع المواد من لغات، ورياضيات، وغيرها حيث بلغ عدد المعلين، والمعلمات للعام الدراسي القادم 5500 معلم/ـة.

عن التحضيرات للعام الدراسي قال الرئيس المشترك للجنة التربية، والتعليم علي الشنان: “قامت لجنة التربية، والتعليم بتأهيل 32 مدرسة كانت خارجة عن الخدمة وتم تجهيزها بكافة المستلزمات، والاحتياجات لاستقبال طلبة الرقة الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى ما يقارب 150ألف طاب/ـة”.

 

كما أكد الشنان بالقول: “المنهاج الذي سيُدرّس لهذا العام هو منهاج التعلم الذاتي الذي قدمته منظمة يونيسيف، وسيتم توزيع الكتب على جميع المراحل الدراسية مع بداية العام الجديد”.

العام الدراسي القادم سيكون أفضل

وقال أيضاً: “إنَّ العام الدراسي القادم سيكون أفضل من الأعوام السابقة فقد قمنا بالعمل على زيادة عدد المعلمين، كما أنَّ الدورات التدريبة كانت أفضل لهذا العام، وسيتم افتتاح مدارس الرقة كلها في التاسع، والعشرين من آب الجاري لاستقبال أكبر عدد ممكن من الطلاب”.

تقرير/ صالح العيسى