سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

توقعات مديرية الزراعة بالطبقة حول محاصيل هذا العام

أصبح تعرض بعض الحقول الزراعية المزروعة بمحصولي القمح والشعير للإصابة بالدودة القارضة حديث المجتمع في الآونة الأخيرة.
وبهذا الخصوص؛ قام قسم الوقاية بمديرية الزراعة في الطبقة بتشكيل لجنة متابعة للقيام بجولات حقلية؛ والكشف على مجموعات واسعة من الحقول المزروعة بالقمح والشعير في المناطق التالية: “الجرنية وريفها، والمحمودلي، وصايكول وريفيهما” وذلك رداً على ما تناقله المجتمع في الآونة الأخيرة بخصوص تعرض المناطق المذكورة بوجود إصابة حشرية أصابت محصولي القمح والشعير لدرجة وجود إصابة خطيرة في الحقول.
وفي حديث لرئيس قسم الوقاية في مديرية الزراعة ياسر شيخو أكد أنه بعد القيام بالجولات والكشف عملياً على الحقول لم يشاهد أي إصابة حشرية لهذه الدودة، وتم الاجتماع مع اللجان الفرعية في “الجرنية، والمحمودلي، وصايكول “، وبحضور خالد النحيدي وإدارة مجالس الشعب في المنطقة؛ حيث أكد الجميع بعدم ملاحظتهم لأي إصابة بالدودة القارضة.
ونوه ياسر شيخو إلى أن قسم الوقاية يقوم بعمله على أكمل وجه كإجراء الأمور الوقائية والعلاجية كافة؛ للتصدي لأي مرض يهدد المحاصيل الزراعية في المنطقة، حيث قام القسم بإصدار عدة تدابير وقائية مرفقة بنشرة إرشادية خاصة بالدودة القارضة تحسباً لأي مرض مفاجئ يهاجم المحاصيل الحقلية.
وأكمل رئيس قسم الوقاية في مديرية الزراعة ياسر شيخو حديثه بالقول: “يجب مراجعة مديرية الزراعة في الطبقة والقسم المختص في حال تعرض أي محصول لإصابة حشرية أو فطرية أو فيروسية، وعدم تصديق الشائعات أو نشرها لعدم الإضرار باقتصاد البلد؛ كونها بلد زراعي وقوت أهلها من الزراعة. إنّ المحاصيل بحالة جيدة، وبسبب توفر الأمطار بهطولات جيدة تتوقع مديرية الزراعة محصولاً ذو إنتاجية عالية وقادرة على تأمين احتياجات المنطقة والبلد”.

الإدارة المدنية الديمقراطية بالطبقة