سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لاعبات مقاطعة الجزيرة يُمثلنَ ثلاثة أندية ببطولة الناشئات في سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

ستمثّل لاعبات من فرق مقاطعة الجزيرة ثلاثة أندية في بطولة سوريا للناشئات تحت 17 عاماً، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر تموز القادم بمدينة الحسكة.
ومن جديد لاعبات من مقاطعة الجزيرة سيمثلن أندية في بطولات على مستوى سوريا، واللواتي حققن العديد من الألقاب مع هذه الأندية، وفي هذا العام حققت لاعبات من فريقي الآساييش وفدنك لقبين ضمن الدوري السوري للموسم 2023 ـ 2024، باسم نادي الهلال الذي يتخذ من مدينة قامشلو مقراً له، ويعتمد في بطولات الدوري السوري على الكوادر الفنية والإدارية ولاعبات من مقاطعة الجزيرة.
حقق نادي الهلال للموسم 2023 ـ 2024، لقب الدوري السوري العام للسيدات، كما حقق لقب بطولة الواعدات للموسم نفسه، كما أن النادي نفسه يحمل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الناشئات لكرة القدم في سوريا.
كما ذكرنا آنفاً جل لاعبات النادي من لاعبات مقاطعة الجزيرة، ويستعد النادي بمدينة قامشلو منذ حوالي شهر تحضيراً للبطولة، كما تشارك لاعبات من فريق بيمان باسم ناشئات نادي الخابور، ولاعبات من فريق أهلي عامودا باسم نادي عامودا.
وقُسّمت الفرق والنوادي المشاركة ببطولة الناشئات في سوريا تحت 17 عاماً إلى ثلاث مجموعات وفق الشكل التالي:
المجموعة الأولى: السلمية ـ تشرين ـ فيروزة ـ م.حمص.
وستقام جميع مباريات هذه المجموعة على أرضية كفرعايا بحمص.
المجموعة الثانية: أكاديمية الأب تاون ـ أكاديمية الآيسات ـ عمال السويداء.
وستقام مباريات هذه المجموعة على أرضية ملعب البوتشي في دمشق.
المجموعة الثالثة: الهلال ـ الخابور ـ عامودا.
وستقام مباريات هذه المجموعة على أرضية الملعب الصناعي بمدينة الحسكة.
علماً البطولة ستبدأ بمباراة افتتاحية وستجمع بين ناشئات ناديي الخابور والهلال بمدينة الحسكة بتاريخ 2/7/2024بتمام الساعة الخامسة مساءً.
الجدير ذكره بأن لاعبات مقاطعة الجزيرة حققنَ ثلاث ألقاب من أصل خمسة بدوري السيدات باسم سيدات عامودا والخابور والهلال، كما حققن جميع ألقاب الناشئات إلى الآن باسم الخابور والهلال، بالإضافة للقب من أصل اثنين ببطولات الواعدات باسم الهلال.