سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اتحاد بلديات إقليم شمال وشرق سوريا يُطلِق أعمال تعبيد الطرق وترميمها

مركز الأخبار –

أطلق اتحاد البلديات في إقليم شمال وشرق سوريا، أعمال تعبيد الطرق وترميمها ضمن مدن وبلدات وقرى الإقليم، إلى جانب تنفيذ أعمال خدمية لتوفير مقومات الحياة الرئيسة للمواطنين.
أطلق اتحاد البلديات في إقليم شمال وشرق سوريا، مشروع إعادة ترميم وتعبيد الطريق الواصل بين مدينتي الرقة – حزيمة بطول 18 كم.
ويُعدُّ من الطرق المهمة والحيوية في مقاطعة الرقة، كونه يربط ريف المقاطعة الشمالي بالمدينة، وصولاً إلى طريق عين عيسى، بالإضافة إلى الاستمرار بأعمال إنشاء طريق قامشلو – ديرك في مقاطعة الجزيرة بطول 90 كم.
المرحلة الأولى للعمل في طريق الرقة – حزيمة، بحسب المشرف على المشروع المهندس، حافظ محمد، بدأت بإزالة طبقة الإسفلت القديمة، وردم الطريق بمادة (البقايا) ورشه بمادة (الأم سي زيرو)، لتعبيد الطريق بالمجبول الإسفلتي بسماكة أربع سنتمترات، بعدها يتم مد (قميص أسفلتي) كامل بسماكة ست سنتمترات.
 وإلى جانب طريق الرقة – حزيمة، وضع الاتحاد خطة تتضمن العمل على الطريق الواصل بين مدينتي الرقة والمنصورة، وطريق بير الصناع – المحمودلي، بالإضافة إلى الطريق الواصل بين مدينتي منبج وأبو قلقل في مقاطعة منبح، وطريق كوباني – صرين في مقاطعة الفرات، والطريق الواصل بين مقاطعتي دير الزور والرقة، وسيكون العمل فيه على ثلاث مراحل رئيسة.
إلى جانب هذه الطرق، أشار اتحاد البلديات إلى أنه يواصل العمل في إنجاز الطريق الواصل بين مدينتي ديرك وقامشلو، في مقاطعة الجزيرة بطول 90 كم، والذي يُعدُّ من الطرق الرئيسة كونه يمر بين عدد من المدن.
وبدروها، أطلقت بلدية الشعب في مدينة ديرك بمقاطعة الجزيرة، أعمال تعبيد عدد من الطرق والشوارع العامة والفرعية ضمن المدينة؛ ويتركز العمل على شوارع الكراج – المشفى الوطني، وطريق الكورنيش ذهاباً وإياباً، وصولاً إلى ساحة الحرية، بالإضافة لعدد من الشوارع الفرعية.
وأشار الرئيس المشترك لبلدية الشعب في مدينة ديرك، جوان حسن، إلى أنهم يقومون بتسوية الطرقات وتقشيرها، ومن ثم سيتم تعبيدها بالإسفلت، وخُصصت كمية خمسة آلاف متر مكعب من المجبول الإسفلتي له.