سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

عضو خلية الأزمة: يجب فتح جميع المعابر الداخلية والخارجية

مركز الأخبار – أكد الرئيس المشترك لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والعضو في خلية الأزمة، جوان ملا ابراهيم، إن الإدارة الذاتية مستعدة؛ لتقديم المساعدات لكافة السوريين، داعياً كافة الجهات تحييد الخلافات جانباً، وفتح المعابر الداخلية والخارجية.

ما زالت حكومة دمشق ودولة الاحتلال التركي، تُسّيسان المساعدات الإنسانية المُقدمة من قبل الإدارة الذاتية. حول ذلك بين الرئيس المشترك لدائرة الإعلام والعضو في خلية الأزمة في الإدارة الذاتية، جوان ملا إبراهيم لوكالة هاوار، إن المساعدات التي قدمتها الإدارة الذاتية لمساعدة السوريين المتضررين من الزلزال، توقفت أمام المعابر لعدة أيام لكن الاحتلال التركي ومرتزقته منعوها من الدخول.

وجدد ملا إبراهيم استعداد الإدارة الذاتية لتقديم كافة أنواع المساعدات، وإنها لن تقف عائقاً أمام دخول المساعدات الإنسانية لعموم المناطق السوريّة، مشدداً على وجوب تحييد كافة الخلافات والتناقضات جانباً، وضرورة استنفار كافة الطاقات والإمكانات المتاحة لمساعدة المتضررين.

وطالب جوان ملا إبراهيم في ختام حديثه، المجتمع الدولي بصب مساعيه لخدمة المنكوبين، والعمل على فتح المعابر كافة، سواء في مناطق شمال وشرق سوريا؛ كمعبر تل كوجر، وأيضاً المعابر الواصلة بين مناطق الإدارة الذاتية ومناطق الداخل السوري.