سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

العمل مستمر لإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في الرقة

تعمل ورشات الصرف الصحي في فريق صناع المستقبل بالتنسيق مع مجلس الرقة المدني ضمن مشروع تأهيل الخدمات الأساسية في المدينة، لإعادة تأهيل شبكات ومجارير الصرف الصحي، وذلك ضمن خطط تحضيرات فصل الشتاء.
بعد تحرير مدينة الرقة تعرضت غالبية خطوط شبكات الصرف الصحي لانسداد الأنابيب والريكارات، مما أدى لتوقفها عن العمل، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة بسبب جريان مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة.
تواصل ورشات الصرف الصحي في فريق صناع المستقبل بالتنسيق مع مجلس الرقة المدني، على إعادة تأهيل الشبكات والمجارير والريكارات، وإنشاء فوهات مطريات واستبدال القساطل التالفة في حي الطيار ومفرق الجزرة واستبدالها بـ  3 قساطل بيتونية  قطرها 30سم.
وأيضاً هناك شوارع مستهدفة  في حي الدرعية جاءت نتيجة الأعطال المتراكمة والأنفاق التي حفرتها مرتزقة داعش، كانت سبب واضح لتعطيل الشبكات وانسداد البواري ليقوم الفريق بدوره على استبدل البواري في الشارع  بطول300 متر وقطر القسطل30سم  من البواري الإسمنتية، تساعد بتصريف مياه الحي وتخفف الضغط على الريكارات الثانية وتخدم 4 أحياء أخرى.
وعمل الفريق على تأهيل ما يقارب 24 نقطة من الفوهات المطريات، في مداخل الشوارع وعلى أطراف الطرقات وصب 15 من الريكارات، بالإضافة إلى تنظيفها وتعزيلها، ويتم استبدال أغطية الفوهات المطريات وتجهيز ريكارات أخرى  لتعود للخدمة والعمل من جديد.
كما يعمل أيضاً الفريق على إزالة الأنقاض من شارع  مبنى التأمينات وحي الدرعية إلى أماكن مخصصة خارج المدينة، وتنظيف الشوارع التي يتم إنجاز العمل عليها للحفاظ على رونق وجمالية المدينة.
المهندس في فريق صناع المستقبل نوفل الخليل تحدث قائلاً: “باشرنا بإعادة تأهيل الفوهات المطريات ضمن خططنا ومشاريعنا في فصل الشتاء، واستهدفنا أكثر من شارع وحي منها مفرق الجزرة وصولاً للبانوراما، كما قمنا بتأهيل ما يقارب 24 فوهات مطرية وتنظيف وتعزيل القساطل  وتركيب الأغطية في المرحلة الثانية  وصب الريكارات.

التعليقات مغلقة.