سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حملة نظافة وتوزيع الآليات على بلديات الدرباسية

روناهي/ الدرباسية ـ أطلق قسم البيئة في بلدية الشعب بالدرباسية حملة تنظيف المنصفات والشوارع الرئيسية ضمن المدينة، بالإضافة إلى إزالة الأعشاب منها، وذلك بهدف إضفاء جمال ورونق للمدينة.
وشملت حملة التنظيف كل من منصفات شارع الصناعة والطريق العام المؤدي إلى مدينة قامشلو ومنصفه، وحديقة كردستان، وتمت عملية تنظيف الطرق عن طريق الكنس وألية البوبكات، وتجميع الأوساخ لترحيلها إلى مكانها المخصص (مكب النفايات)، بالإضافة إلى إزالة الأعشاب التي توجد فوق منصف طريق قامشلو وتجميعها وترحيلها أيضاً.
والجدير بالذكر بأن مكتب البيئة يقوم كل يوم بتنظيف الشوارع الرئيسية من القمامة والأوساخ، وتقوم بحملات النظافة عند الحاجة إلى ذلك؛ بهدف إكساب مدينة الدرباسية واجهة حضارية.

ونظراً لافتقار البلديات في ناحية الدرباسية للأليات، رفعت بلدية الشعب في الدرباسية كتاب إلى لجنة البلديات والبيئة في مقاطعة الحسكة، بهدف تزويدهم بالنقص الموجود لكي يتم خدمة المواطنين بشكلٍ أفضل.
ويذكر بأن لجنة البلديات والبيئة في مقاطعة الحسكة لبت نداء بلدية الدرباسية، حيث استلمت أربع أليات بتاريخ 23/10/2018.
والجدير ذكره بأن هذه الدفعة هي الخامسة التي استلمتها بلديات الشعب في ناحية الدرباسية؛ وذلك بهدف سد النقص في الأليات الموجودة ولخدمة المواطنين بشكلٍ أفضل، وهذه الأليات هي (جي بي سي عدد (1)، وضاغطة عدد (1).
كما واستلمت بلدية الشعب في الغنامية ألية باكر عدد /1/، وبلدية الشعب في السيكر استلمت ألية بوبكات عدد /1/.