سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تمديد فترة شراء القمح في شمال وشرق سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

مددت شركة تطوير المجتمع الزراعي في شمال وشرق سوريا فترة استلام مادة القمح من الفلاحين إلى الرابع من شهر آب، وذلك للإقبال الكبير من الفلاحين لتوريد محاصيلهم إلى مراكز الإدارة الذاتية.
وتم استلام (391000 طن) من القمح في شمال وشرق سوريا، وعلى أثره تمديد فترة عمليات الشراء حتى يوم الخميس القادم، بحسب ما تم نشره من قبل المركز الإعلامي للاقتصاد.
وأضاف المركز أنه كان من المقرر أن تغلق مراكز الاستلام أبوابها يوم السبت المنصرم المصادف لتاريخ 30/7/2022، بناءً على التعميم الصادر من الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.
وذكر الرئيس المشترك لشركة تطوير المجتمع الزراعي مصطفى ابراهيم، إن عملية الاستلام مستمرة حتى يوم الخميس المقبل.
وأكد إبراهيم: إن الشركة استلمت (391000 طن) طن من مادة القمح من المزارعين في كامل مناطق شمال وشرق سوريا، وما زال التوريد مستمراً.
وأوضحت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا أن 30 تموز سيكون آخر موعد لاستلام القمح في المراكز المعتمدة لها، ولكن بسبب الإقبال الكبير على بيع المحاصيل من قبل الفلاحين تم تمديد هذه الفترة.
ومؤخراً كانت قد حذرت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا التجار من التخلف عن تسويق مادة القمح إلى مراكز الشراء، المعتمدة في كافة الإدارات الذاتية والمدنية، تحت طائلة المساءلة القانونية، والعقوبات المنصوص عليها وفق القوانين.
وأشارت الإدارة إلى أنها ستقوم بمصادرة كميات القمح المخزنة لدى التجار، بعد هذا التاريخ، وتسويقها إلى مراكز الشراء أصولاً.