سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إيغا شفيونتيك: شعرت بارتباك شديد عند رؤية سيرينا وليامز

أعربت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم، أنها تشعر بارتباك شديد في ظل مشاركة سيرينا وليامز ببطولة ويمبلدون للتنس.
وتعود سيرينا وليامز للمشاركة في منافسات الفردي، بعد فترة غياب طويلة، حيث تسعى سيرينا وليامز 40 عامًا، للفوز بلقبها الـ24 في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).
ولعبت سيرينا وليامز مباراتين فقط، مع التونسية أنس جابر، في منافسات الزوجي ببطولة إيستبورن، منذ تعرضها لإصابة في أربطة الركبة ببطولة ويمبلدون التي أُقيمت العام الماضي.
وتشارك سيرينا وليامز، غير المصنفة في بطولة ويمبلدون، ببطاقة دعوة (وايلد كارد). وقبل ثلاث سنوات، أصبحت سيرينا وليامز أكبر سيدة تصل نهائي فردي السيدات في بطولة ويمبلدون، عندما خسرت أمام سيمونا هاليب، وقبل ستة أعوام، أصبحت أكبر لاعبة تفوز باللقب عندما تغلبت على أنجيليك كيربر، لكن يبدو أنها ستواجه صعوبة هذه المرة في المنافسة على اللقب.
يأتي هذا بسبب الأداء الجيد التي تقدمه المصنفة الأولى على العالم إيغا شفيونتيك، التي تتوجه لبطولة ويمبلدون وهي فائزة في 35 مباراة متتالية وتهدف لتعزيز هذا الرقم.
ولم تكن اللاعبة البولندية قد ولدت عندما شاركت سيرينا وليامز للمرة الأولى في بطولة ويمبلدون في عام 1998، لكنها كانت بطلة بطولة الشباب في عام 2018، ومنذ ذلك الوقت فازت ببطولة فرنسا المفتوحة مرتين. وتهدف إيغا شفيونتيك لتصبح أول سيدة تفوز بلقبين من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في نفس الموسم منذ أن فعلت ذلك أنجيليك كيربر في عام 2016.
وحتى الآن تبقى إيغا شفيونتيك متهيبة من سيرينا وليامز. وقالت إيغا شفيونتيك في مؤتمر صحفي: “رأيتها بالمباراة وكنت مرتبكة للغاية، لم أكن أعرف كيف أتصرف، أردت لقاءها، رأيت أن هناك أشخاصاً كثيرين يحيطون بها، لا أعرف فريقها. كان أمرًا غريبًا”.
وأكدت: “لكن مجرد رؤيتها يُعد شيئاً عظيماً إنها أسطورة، قدمت الكثير للتنس ولا توجد أي لاعبه فعلت ما فعلته”.
وأردفت “أنا متأكدة أنها ستكون في أفضل مستوياتها لأن لديها خبرة كبيرة في العودة من التوقفات أو اللعب فقط في البطولات الكبرى، أعتقد أنها يمكن أن تستخدمها”.
ولم تعبر إيغا شفيونتيك من قبل الدور الرابع في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون وستظهر للمرة الأولى هذا الموسم في البطولات التي تقام على الملاعب العشبية عندما تواجه جانا فيت، يوم الثلاثاء.