سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

رئيس يويفا يسخر من كلوب وغوارديولا: مورينيو هو العبقري الحقيقي

ردَّ أليكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، على الانتقادات التي وجهها كل من يورغن كلوب وبيب غوارديولا مدربي ليفربول ومانشستر سيتي، بسبب قرار زيادة عدد الفرق في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي زيادة عدد المباريات للفريق في الموسم.
كان “يويفا” قد أعلن تغيير نظام دوري أبطال أوروبا بدايةً من نسخة 2024.
وقال سيفرين، في مقابلة مع صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “اليوم يمكنك بالفعل توقع من سيلعب في دور الـ16 بعد القرعة، لكن في المستقبل ستلتقي الأندية الكبيرة بشكل متكرر، وستتاح للأندية الصغيرة فرصًا أكبر للتأهل، وستخوض دور المجموعات حتى النهاية.. سيكون الأمر رائعًا”.
وأضاف: “الأندية أرادت خوض 10 مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لكن الآن سيكون أمامهم 8 فقط، وهذا هو الرقم الصحيح”.
وتابع سيفيرين: “الدوريات المحلية يجب أن تضم 18 فريقًا، لكن الرؤساء لا يوافقون، ويجب أن يفهموا أيضاً أن كأسين محليتين عدد كبير جداً”.
وعن الانتقادات التي وجهها كلوب وغوارديولا، قال: “من السهل دائماً أن تهاجم (يويفا) أو (فيفا)، لكن الأمر بسيط، إذا لعبت مباريات أقل ستحصل على أموال أقل، من يجب أن يشتكي هم عمال المصنع الذين يتقاضون 1000 يورو شهريًا”.
وعن رأيه في تدشين بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، قال ساخرًا: “بعض العباقرة قالوا إنها بطولة بلا فائدة، لكن شاهدتم مباراة فينورد وروما في النهائي، لقد كانت أشبه بنهائي الدوري الأوروبي، نفس الشخص العبقري احتج لأن المباراة أُقيمت على ملعب صغير، أرى أن العبقري الحقيقي هو جوزيه مورينيو لقد تأثر عندما تحدثت إليه بعد النهائي”.
كما تطرق سيفيرين للحديث عن بطولة السوبر ليغ، وقال: “لا يوجد مشاكل مع أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، والتقيت مع فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد، لقد جلسنا في مكان قريب من بعضنا البعض خلال نهائي دوري أبطال أوروبا وهنأته”.
وأكد: “يويفا لا يمارس الاحتكار، ويمكن للأندية أن تقرر إذا كانت ستلعب في مسابقاتنا أم لا، أو أن تنظم مسابقاتها الخاصة، لكن في تلك الحالة لن يشاركوا في بطولاتنا هذا منطقي.. أليس كذلك؟”.
وأتم: “السوبر ليغ قد مات، لأن لا أحد يريد المشاركة فيه، ولا أرى سوى ثلاثة أشخاص غاضبين أكثر من أي شخص آخر ويحاكمون الآخرين، ولكن الآن انتهى الأمر”.