سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اكتمال عقد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة شمال وشرق سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة شمال وشرق سوريا لكرة القدم لأندية الرجال للدور نصف النهائي، وذلك بوصول أربعة نوادي لهذا الدور وهي سردم وغرانيج والأمن الداخلي وذيبان.
وكان ناديان هما الأمن الداخلي من الرقة وذيبان من دير الزور قد تأهلا بدون لعبهما لمباريات الإياب من الدور ربع النهائي، وذلك إثر قرارات أُصدرت من اللجنة المنظمة والمشرفة على بطولة شمال وشرق سوريا لكرة القدم.
فقد حصلت حالات مؤسفة وهي الاعتداء بالضرب على الحكم في مباراة الفرات من كوباني والأمن الداخلي من الرقة والتهجم والاعتداء حصل من قبل فرات كوباني، والمباراة انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف ذهاباً لأن مراقب المباراة قام بإكمالها، بينما في مباراة جزيرة منبج وذيبان من دير الزور فقد حصل التعدي من قبل جماهير منبج من الجزيرة بحسب ما نشرته صفحة الاتحاد الرياضي في دير الزور على الحكم، وكانت المباراة توقفت قبل النهاية بدقائق بعد منح الحكم ضربة جزاء لنادي ذيبان والذي كان متقدماً بثلاثية نظيفة، ولكن الضربة لم تُنفذ بسبب التهجم على الحكم من قبل جماهير الجزيرة وانتهت المباراة.
وبعد هذه الأحداث أُصدرت قرارات اللجنة المنظمة والمشرفة على البطولة بشطب ناديي الفرات من كوباني والجزيرة من منبج من البطولة وتأهل بذلك كلاً من الأمن الداخلي من الرقة وذيبان من دير الزور للدور نصف النهائي بدون لعب مباريات الإياب.
بينما تأهل كلاً من سردم من إقليم الجزيرة بعد تجديد فوزه على الصحة من الطبقة بسبعة أهداف مقابل هدفين على أرضية ملعب الغاز في الطبقة، وكان سردم قد فاز أيضاً في مباراة الذهاب بسداسية نظيفة في ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
وتأهل نادي غرانيج من دير الزور أيضاً بعد تجديد فوزه على نادي التربية من كوباني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب كوله بكوباني، وكان غرانيج فاز أيضاً في الذهاب في ملعب الرقة بهدف دون رد.
وأُصدرت مباريات الذهاب والإياب للدور نصف النهائي من البطولة وكانت على الشكل التالي:
الجمعة 24/6/2022:
ـ ذيبان (دير الزور) × سردم (إقليم الجزيرة) ـ ملعب الأمن الداخلي في الرقة.
السبت 25/6/2022:
ـ الأمن الداخلي (الرقة) × غرانيج (دير الزور) ـ ملعب الأمن الداخلي في الرقة
مباريات الإياب:
الجمعة 1/7/2022:
ـ سردم (إقليم الجزيرة) × ذيبان (دير الزور) ـ ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
السبت 2/7/2022:
ـ غرانيج (دير الزور) × الأمن الداخلي (الرقة) ـ ملعب الفرات في الرقة.
تبدأ المباريات بتمام الساعة الخامسة عصراً.