سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تحديد مواعيد إقامة بطولتي كرة الطاولة والكيك بوكسينغ في إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

حدد الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة عبر مكتبه للألعاب الفردية بطولة كرة الطاولة للناشئات والناشئين، كما حدد بطولة الكيك بوكسينغ، وذلك يوم الجمعة القادم المصادف لـ 24/6/2022.
وستقام بطولة كرة الطاولة للناشئات والناشئين في صالة اللعبة ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو يوم الجمعة 24/6/2022، في الساعة التاسعة صباحاً.
وستعتمد البطولة أعمار مواليد 2005 ـ 2006، وستكون للذكور والإناث.
ولعبة كرة الطاولة باتت لعبة ذات انتشار جيد وأصبح مستوى اللاعبات واللاعبين فيها متطوراً بشكلٍ كبير، ووصلت بهم للحصول على ألقاب اللعبة على مستوى شمال وشرق سوريا والتي أُقيمت في هذا العام، وحصد فيها منتخب إقليم الجزيرة المراكز الأولى الثلاث على مستوى السيدات، وحقق المنتخب المركزين الأول والثاني على صعيد الرجال، وهذه البطولة ستدعم قواعد اللعبة لكرة الطاولة ولكنها تقام في العام لمرة واحدة فقط، لذلك يتطلب تكثيف مثل هكذا بطولات، لأن اللعبة مازالت تحتاج لبناء قاعدة مستقبلية بعدد أكبر من العدد الحالي المتواجد من اللاعبات واللاعبين.
كما حدد الاتحاد الرياضي في اليوم نفسه إقامة بطولة الكيك بوكسينغ للذكور لمواليد 2007 ـ 2008 ـ 2009، وذلك في الصالة الرياضية بمدينة قامشلو بتمام الساعة التاسعة صباحاً.
هذه اللعبة لم تصل للمستوى المطلوب بعد على صعيد الفئات العمرية وخاصةً البطولة في الموسم الرياضي السابق 2020 ـ 2021، كانت غير مُنظمة بالشكل المطلوب.
صحيح كانت البطولة بمشاركة واسعة، ولكن أي مشاركة لاعبين لا يعرفون ما هي هذه اللعبة وشارك فيها لاعبين من ألعاب الكاراتيه والتايكواندو؟، وحصلت إصابة مع غياب الهلال الأحمر الكردي أو طاقم طبي يرافق البطولة، وحتى كل البطولات للألعاب القتالية لا يوجد فيها طاقم طبي مع حضور بعض الأحيان للمعالج الطبي لبعض النوادي ولكن هذا لا يكفي، حيث بعض الإصابات قد تحتاج المشفى وبدون أي حضور لسيارة إسعاف وطاقم طبي مرافق يعرض اللاعبين وحياتهم للخطر بشكلٍ كبير.