سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دوري الإقليم… الأسايش يقسو على دجلة بخماسية…

روناهي/ قامشلو ـ

أُقيمت منافسات الجولة السادسة إياباً من دوري أندية إقليم الجزيرة للرجال بكرة القدم للدرجة الأولى، وأهم النتائج كانت فوز الأسايش على دجلة بخمسة أهداف مقابل هدفين.
في قمة مباريات الجولة السادسة إياباً من دوري أندية إقليم الجزيرة للرجال بكرة القدم، استطاع الأسايش تحقيق فوزاً هام على دجلة بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
الأسايش نَشِطَ في الربع ساعة الأخيرة من المباراة وتخلص من نتيجة التعادل بهدفين لهدفين، واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف والخروج فائزاً بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وفي مباريات أخرى فاز نادي ديرك على نادي شبيبة الحسكة واستمر بسلسلة نتائجه الطيبة وبخمسة أهداف دون رد على أرضية ملعب الجزيرة في ديرك، وزاد بذلك من جراح شبيبة الحسكة المهدد بالهبوط للدرجة الثانية.
بينما فاز الصناديد على الأخوة والسلام بهدف دون رد على أرضية ملعب شرمولا بعامودا وتابع بذلك الصناديد صحوته، بينما مازال الأخوة والسلام يحاول الخلاص من شبح الهبوط للدرجة الثانية.
وفاز نادي خبات على نادي الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على أرضية ملعب شرمولا وجاء فوز خبات بعد سلسلة من الهزائم.
كما فاز سري كانيه على قنديل قانونياً 3×0 بسبب تقديم الأخير اعتذاراً بعدم القدرة على إكمال الدوري وبدوره مكتب كرة القدم قرر خسارة الفريق لكل مبارياته المتبقية مع تحرير كشوف لاعبيه.
وتأجلت مباراة ناديي سردم وبرخدان في هذه الجولة لمشاركة نادي سردم في بطولة شمال وشرق سوريا لكرة القدم للأندية، كما كان هناك مباريات مؤجلة أخرى وهي الأسايش وسردم ودجلة وشبيبة الحسكة وحتى ساعة إعداد هذا الخبر لم يصدر مكتب كرة القدم موعداً لإقامة هذه المباريات.
وبعد تسجيل هذه النتائج ضمن الجولة السادسة إياباً أصبح ترتيب الأندية على الشكل التالي:
1ـ سردم 45 نقطة +63.
 2ـ الأسايش 41 نقطة +35.
3ـ ديرك 40 نقطة +32.
4ـ دجلة 36 نقطة +16.
 5- الصناديد 32 نقطة +19.
6ـ سري كانيه 25 نقطة +4.
7ـ خبات 18 نقطة – 12.
8ـ برخدان 15 نقطة – 19.
9ـ الأخوة والسلام 13 نقطة – 20.
10ـ الاتحاد 11 نقطة – 24.
11ـ شبيبة الحسكة 7 نقاط – 39.
12ـ قنديل نقطة واحدة – 55.