سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية تستعرض سير حصاد القمح في اجتماعِ المجلس التنفيذي

مركز الأخبار ـ 

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اجتماعًا دوريًا أمس الأحد مع الرئاسات المشتركة لهيئات ومكاتب الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
ناقش الاجتماع في مستهلّه آخر المستجدات السياسية دوليًا، إقليميًا وداخليًا، كما تباحث الحضور حول خطورة التهديدات التركية الأخيرة باجتياح أراضٍ جديدة في شمال وشرق سوريا بحجة إنشاء منطقة آمنة وتوطين اللاجئين السوريين.
وتعتبر الإدارة الذاتية هذه التهديدات: “مساسًا بسيادة القُطر السوري وسببًا لتهجير السكان قسرًا من منازلهم، حيث أكّدت الإدارة جاهزيتها التامة للدفاع عن سيادة الأراضي السوريا”.
أيضًا أكّد الاجتماع على ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية، بحسب الخطة الاستثمارية للعام الحالي دون تأخير وفي كافّة المجالات الخدمية.
واستعرض الاجتماع سير عمليات حصاد محصول القمح، إذ تُقدّم الإدارة الذاتية كافّة التسهيلات للمزارعين وتسعى لعدم تأخير صرف فواتير المورّدين.
ختامًا وجّهت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية كلًّاً من هيئة الزراعة والري، والإدارة العامّة للمحروقات لتلبية متطلبات الموسم الزراعي الصيفي (الذرة الصفراء والقطن).