سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الفيفا يحدد موعد قرعة كأس العالم للسيدات

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 22 تشرين الأول المقبل، موعداً لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للسيدات، والتي ستقام في أستراليا، ونيوزيلندا عام 2023.
وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي: “ستكشف القرعة، التي تقام في مركز أوتيا للفنون الاستعراضية، والفعاليات بأوكلاند، عن مواعيد المباريات للفرق 32 المتنافسة في النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات، والتي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك”.
وأضاف: “ستتضمن القرعة عروضاً ثقافية، ورؤى عن خمسة مدن أسترالية، ونيوزيلندية، التي سوف تستضيف فعاليات البطولة”.
وقال غرانت روبرتسون، نائب رئيس الوزراء النيوزيلندي، ورئيس اللجنة العليا المنظمة: إن تنظيم قرعة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 في أوتياروا سيكون شيئاً رائعاً.
وأضاف: “لن تستضيف أوكلاند / تاماكي ماكاوراو فقط حفل افتتاح البطولة، والمباراة الافتتاحية التي تضم فريق فوتبول فيرنز في 20 تموز 2023، بل ستستضيف القرعة الآن”.
وأوضح: “القرعة هي حدث دولي كبير في حد ذاته، حيث توفر هذه القرعة فرصة لنيوزيلندا وأوكلاند / تاماكي ماكاوراو لعرض ثقافتنا، وتقاليدنا أمام جمهور عالمي”.
وقالت فاطمة سامورا، الأمينة العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “تسير الأمور بشكل جيد في أستراليا، ونيوزيلندا للترحيب بأكبر حدث رياضي فردي للسيدات في العالم، فتمثل القرعة الرسمية في أكتوبر علامة فارقة مهمة للفرق، وللجماهير في العد التنازلي لكأس العالم”.
وأضافت: “نحن متحمسون لتأثير هذه البطولة، وإمكاناتها لإلهام وتشجيع المزيد من الفتيات والنساء على المشاركة في كرة القدم، ونتطلع إلى القرعة، التي تمهد الطريق لكأس العالم لكرة القدم للسيدات.”