سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لِمن الفوز في قمة الكرة الطائرة بإقليم الجزيرة بين سردم والأسايش؟

روناهي/ قامشلو ـ

ما زالت الإثارة والمتعة قائمة في قمة الذهاب للكرة الطائرة بين سردم والأسايش، والتي أُقيمت في صالة عامودا الرياضية، والتي انتهت وقتها بفوز سردم وتصدّره للمرحلة، ولنكون على موعد جديد بين الناديين في الجولة الثالثة إياباً من الدوري يوم الجمعة في صالة تربه سبيه.
مباراة الذهاب كانت ندّية وقوية وشهدت خمسة أشواط جميلة أمتعت الحضور من الجماهير لكلا الجنسين، وانتهت بفوز سردم بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين وأقيمت في صالة عامودا الرياضية، على أمل أن يكرر الناديان الأداء نفسه في لقاء الإياب بينهما.
الناديان يتنافسان على اللقب حيث يشارك لجانبهما كلاً من أندية الصناديد وجودي وديرك، ولكن هذه المباراة ستكون الفاصلة كما هو متوقع، والفائز يعني فوزه باللقب وهي ضمن الجولة الثالثة إياباً من دوري الرجال للكرة الطائرة للدرجة الأولى في إقليم الجزيرة.
المباراة ستقام في صالة تربه سبيه يوم الجمعة 21/1/2022، بتمام الساعة الحادية عشر ظهراً، وستقام بعدها بنفس الصالة لحساب نفس الجولة مباراة وستجمع بين رجال ناديي الصناديد وجودي بتمام الساعة الواحدة من بعد الظهر.
سردم يتصدر الدوري برصيد 17 نقطة يليه في الوصافة الأسايش برصيد 16نقطة، وفي المركز الثالث يأتي الصناديد برصيد خمس نقاط من ثم ديرك بثلاث نقاط وجودي أخيراً بنقطة واحدة.
كما ذكرنا المباراة من المتوقع أن تكن نارية بين المتنافسين على لقب الدوري حيث تعيش لعبة الكرة الطائرة واقعاً غير جيد بسبب نقص عدد الأندية في الدوري والذي كان له واقع سلبي على المستوى الفني بشكلٍ عام، فلقب الدوري بقي بين ناديين فقط، ويحد ذلك من خطوات تطور اللعبة التي تعتبر الثانية من حيث الشعبية بعد لعبة كرة القدم في مناطق إقليم الجزيرة.
في سياقٍ آخر أصدر جدول الجولة الأولى إياباً من دوري الشباب للدرجة الأولى للكرة الطائرة في إقليم الجزيرة، وذلك يوم السبت 22/1/2022، وعلى الشكل التالي:
ـ سردم × ديرك ـ صالة عامودا الرياضية ـ الساعة 12 ظهراً.
ـ الأسايش × الصناديد ـ صالة تربه سبيه ـ الساعة 11 ظهراً.