سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية تواصل دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة

مركز الأخبار ـ

تستمر هيئة الشؤون الاجتماعية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بمواصلة جهودها وبالتنسيق مع عدد من المنظمات الإنسانية بتقديم المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة في مناطقها.
حول السياق ذاته قالت الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل هيفين إسماعيل لخبر 24: مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة هو مكتب أساسي ضمن هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية والإدارات المدنية أيضاً، والعمل الأساسي لهذا المكتب هو متابعة ذوي الاحتياجات الخاصة الموجودين في كل منطقة.
وأشارت هيفين إلى أن المساعدات التي تُقدمها هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في شمال وشرق سوريا لذوي الاحتياجات الخاصَّة بالقول: بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الموجودة في شمال وشرق سوريا؛ قمنا بتقديم دعم لذوي الاحتياجات الخاصة، سواء كراسي متحركة أو سماعات أذن أو عكازات، وأيضاً قمنا بعمليات جراحية كعمليات العيون والأذن لعدد منهم.
وأضافت هيفين بقولها: طبعاً أصحاب الاحتياجات الخاصَّة عددهم كبير في شمال وشرق سوريا ويحتاجون إلى دعم أكبر، ونحن كهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل دعمنا مكاتب الشؤون الاجتماعية في كافَّة المناطق ماديَّاً ومعنوياً، ولكن ما زالوا بحاجة الى دعم أكبر سواء بمركز الهويدي في الرقة، جمعية “تيريج” في كوباني، أو مركز “رانغين” في قامشلو وغيرها من المناطق.
وفي ختام حديثها أكدت هيفين إسماعيل بالقول: نحن نقوم بتنسيق مع المنظمات ونأمل أن يكون الدعم في عام 2022 كامل وشامل ويُلبي متطلبات واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة.