سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بطولة السيدات لكرة الطاولة تُبشر بمنتخب مُميّز…

روناهي/ قامشلو ـ

كما كانت التوقّعات بأن لقب بطولة كرة الطاولة للسيدات سيكون محصوراً بين اللاعبة إيمان محمد واللاعبة آلاء وحيد؛ وهذا ما تحقق، كما بشّرت البطولة بمنتخب قوي ومميز سيمثل الإقليم في الاستحقاقات القادمة على مستوى شمال وشرق سوريا.
بمشاركة 13 لاعبة من خمسة نوادي هي: قنديل وسردم وبرخدان والاتحاد وأهلي عامودا أُقيمت بطولة لكرة الطاولة للسيدات في إقليم الجزيرة لانتقاء منتخب يمثل الإقليم في بطولة شمال وشرق سوريا لكرة الطاولة للسيدات والتي من المقرر أن تقام في الفترة القادمة.
البطولة كانت في صالة اللعبة ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، والتي اشتكت منها اللاعبات بسبب ضعف الإنارة فيها، علاوة على أن الصالة يلزمها إعادة تأهيل بالإضافة لطاولات اللعبة، وهذا الأمر ينعكس على أداء اللاعبات واللاعبين في البطولات وأثناء المران فيها من قبل بعض النوادي.
قُسّمت اللاعبات على ثلاث مجموعات ومن ثم تأهلت منهن صاحبات المركزين الأول والثاني للدور النهائي الذي كان عبر نظام الدوري أي لعب اللاعبات سوياً، والحاصلة على العدد الأكبر من النقاط هي من تحرز اللقب، ولكن اللقاء الأبرز وكما كانت التوقعات قبل البطولة هو بين اللاعبة إيمان محمد من نادي سردم واللاعبة آلاء وحيد من نادي برخدان.

لقاء مثير
وشهد اللقاء بين إيمان وآلاء الإثارة رغم فوز إيمان بنتيجة 3×0، وكانت كافية لحفاظها على اللقب حيث اللاعبة إيمان محمد هي من نالت المركز الأول في البطولة السابقة موسم 2020 ـ 2021، ولكن كانت تشارك باسم نادي سري كانيه وقتها، بينما حالياً هي تشارك باسم نادي سردم وأمضت على عقد لمدة موسمين مع النادي، ولقبها السابق أيضاً كان على حساب اللاعبة آلاء وحيد.
إيمان لم تخسر أيّة مباراة وفازت بكافة المباريات وهي لاعبة لها ألقاب على مستوى الإقليم ومستوى سوريا والبطولات العربية، وشاركت ببطولة عالمية أيضاً.
وأيقونة كرة الطاولة القادمة هي الطفلة ميراف رشيد والتي لها من العمر 12 عاماً وهي لاعبة تمثل نادي برخدان وتميزت في هذه البطولة وأحرزت المركز الثالث ورغم الفترة القصيرة التي تمارس فيها هذه اللعبة، لكنها أثبتت جدارتها وقدرتها على مقارعة الكبار.
الفائزات بالمراكز الأربعة الأولى في البطولة سيمثلن منتخب إقليم الجزيرة في بطولة السيدات لكرة الطاولة في شمال وشرق سوريا، وكما ذكرنا ستقام في الفترة القادمة، واللاعبات اللواتي فزن بهذه المراكز هن مميزات، وطبعاً هناك غيرهن أيضاً، ولكن البطولة هي تحكم، والنتائج كانت على الشكل التالي:
ـ المركز الأول اللاعبة إيمان محمد نادي سردم.
ـ المركز الثاني اللاعبة آلاء وحيد نادي برخدان.
ـ المركز الثالث اللاعبة ميراف رشيد نادي برخدان.
ـ المركز الرابع اللاعبة مها علي كان نادي سردم.
نقطة هامة ولا يجوز التغافل عنها هي محاولة مشاركة أندية بلاعبات لم يكنَ يمتلكن كشوفات تمنحهن الحق في المشاركة، لذلك يتطلب العمل من قبل هذه النوادي على تلافي هذا الخطأ، وتجهيز الكشوفات قبل البطولة، وكانت خطوة في مكانها من قبل اللجنة الفنية التي لم تسمح بلعبهن ومن ثم تجهيز الكشوف لهن، وذلك بهدف القضاء على العشوائية ولا مبالة الأندية.